كيفيه معرفه نوع الجنين اثناء الحمل

كيفيه معرفه نوع الجنين اثناء الحمل

يشغل بال الكثر من الأزواج معرفة نوع الجنين، وذلك بسبب كثرة الأسئلة التي تشغل بال الأم من اجل اطمئنان أهلها وكذلك الأقارب، فان مسؤوليه تحديد جنس الجنين تقع علي الرجل وليس المرأة ويحدث ذلك عندما يتم التقاء الحيوان المنوي بالبويضة وتخصيبها ويكون الجنين ذكر.

وعندما تكون الكروموسومات التي تحمل المعلومات الوراثية للجنين XY ستكون نتيجة جنس الجنين انثي، وذلك بسبب تكون الكروموسومات XX بالبويضة، حيث  يوجد العديد من الوسائل الحديثة والتي تستخدم لمعرفه نوع الجنين، فاليوم سوف نقدم لكم متابعي موقع ثقفني طريقة مؤكدة لمعرفة جنس الجنين.

معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي

  • الموجات فوق الصوتية  و يمكن استخدام هذه الوسيلة في نصف فتره الحمل و التي تكون من الشهر الرابع و يجب أن يكون الجنين في وضعيه تسمح لرؤية الجهاز التناسلي للجنين.
  • الفحص غير الاجتياحي قبل الولادة و يكون عن طريق البحث عن الكروموسومات الحاملة للمادة الوراثية من خلال أخضاع الأم لفحص الدم.
  • فحص الزغابات المشيمية هو من الفحوصات الجينية التي تستخدم لمعرفه ما إذا كان الجنين مصاب بمرض جيني أم لا و من الممكن التعرف علي جنس الجنين من خلاله.
  • فحص السائل الأمينوسي و الذي يتم عن طريق أخذ عينه للسائل الامينوسي الذي يحيط بالجنين و يحتوي علي بعض من خلايا الجنين.

يوجد بعض المعتقدات الغير صحيحه في شان معرفه نوع الجنين مثل شكل بطن الأم الذي يحدد نوع الجنين مثل انخفاض البطن أو إذا كانت متجهه للأمام يكون الجنين ذكر و إذا كانت مرتفعة لأعلي و متجهه للعرض يكون الجنين انثي، وأيضا نبض الجنين و تسارع دقات القلب عن 140 نبضه في الدقيقة الواحدة يكون الجنين انثي أما إذا كان ينخفض عن هذه النسبة يكون الجنين ذكر، ومن المعتقدات الخاطئة أيضا الطعام الذي ترغب الأم في تناوله أثناء فتره الحمل فيقال إذا كانت ترغب علي الدوام بتناول الأطعمة الحلوة المذاق و الحلويات .

فان نوع جنينها ذكر  واذا كانت ترغب في تناول الطعام ذا المذاق اللاذع يكون نوع الجنين انثي , غثيان الحمل الصباحي الذي يلازم الأم طوال اليوم يعتقد بانه مؤشر إلى الحمل بأنثي، التقويم القمري الصيني و الذي يمكن معرفه نوع الجنين من خلال حساب عمر الأم عند الحمل و الشهر الذي تم حدوث الحمل به و لكن ليس لهذه الطريقة أي أساس علمي و ليست دقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *