التخطي إلى المحتوى

العلاوة السنوية ينتظرها الكثير من الموظفين العاملين في جميع الهيئات والقطاعات المختلفة التابعة للحكومة السعودية، حيث تعد العلاوة السنوية هي أحد أهم البنود الرئيسية التي يستند عليها العاملين فى زيادة رواتبهم بشكل عام.

ومن هذا المنطلق كشفت مصادر إعلامية أن لائحة تقويم الأداء الوظيفي والتى تصدر فى نهاية كل عام مالي، وسوف يتم إصدار تقويم الأداء الوظيفي لهذا العام 2018، وتصرف العلاوة السنوية للموظفين والمستخدمين والمعينين على بند الأجور و ايضا تصرف العلاوة لأصحاب الوظائف المؤقتة من السعوديين وغيرهم من المغتربين المقيمين في المملكة العاملين في جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والمصالح الحكومية.

واكد المصدر الإعلامي على أن العلاوة السنوية للعام الماضي تم صرفها فى تاريخ 1/1/2018م من العام الجاري، وبالتالي من المؤكد أن صرف العلاوة للموظفين لهذا العام سوف يكون بداية العام المقبل 1/1/2019م، واكد على كل ما سوف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية.

إدارات التعليم تصرف العلاوة السنوية لموظفيها

كانت وزارة التعليم وجهت جميع قطاعاتها في وقت سابق بإعادة العلاوة السنوية لجميع منسوبيها بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها تنفيذًا للأمر السامي الكريم الملك سلمان بن عبد العزيز، و في هذا الصدد أصدر نائب وزير التعليم السعودي برقية أرسلها إلى الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقطاعات الوزارة سواء قطاع التعليم العام أو قطاع التعليم الجامعي، وايضا الي إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والملحقيات الثقافية.

الجدير بذكر ان دورة الأداء الوظيفي في السابق كانت تنتهي بنهاية العام الهجري، ولكن تقرر في آخر اجتماع لمجلس الوزراء أن يتم التعامل مع دورة الأداء الوظيفي ابتداءً من هذا العام بالتاريخ الميلادي مع نهاية السنة المالية.

الجدير بالذكر ان ذكرت عدة صحف سعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق “على ما رأته اللجنة المالية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.