الجوازات تزف خبر سار لجميع المقيمين بالمملكة حول تقسيط الرسوم مع فتح استقدام الزيارات العائلية للوافدين

أعلنت الجوازات السعودية خبر سار لجميع المقيمين بالمملكة حول تقسيط الرسوم مع فتح استقدام الزيارات العائلية للوافدين ، ذلك لإن المملكة تقدم العديد من الخدمات التي من بينها تأشيرة الزيارة العائلية التي يستطيع من خلالها الوافد استقدام الزوجة والأولاد لقضاء إجازة معه أو للبقاء معه دائما حسب مدة الزيارة العائلية أو طلب استقدام الأسرة.

الجوازات السعودية : شروط استقدام الزوجة إلى المملكة والمهن المسموح لأصحابها بالاستقدام.

فتح استقدام الزيارات العائلية للوافدين

أوضحت إدارة الجوازات السعودية إمكانية تقسيط الرسوم مع فتح استقدام الزيارات العائلية للوافدين لجميع أقارب المقيمين، حيث أوضحت أن تأشيرة الزيارة العائلية يتم منحها فقط لأقارب الوافد من الدرجة الأولى وهم الزوجة والأبناء والوالدين فقط، وأشارت إلى أنه يتم التقديم على استخراج تأشيرة الزيارة العائلية بشكل إلكتروني من موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.

المملكة تفاجئ المقيمين وتعلن رسوم استقدام الزوجة والأبناء لعام 2018 ورسوم الزيارة العائلية ورخص الإقامة والعمل.

ويتم بعد إنهاء إجراءات التقديم إرفاق صورة من التأشيرة وصور شخصية للزائر وأصل إثبات العلاقة مع المقيم، بالإضافة إلى جواز السفر وتذكرة العودة والذهاب للزائر، لكي يتم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية ودفع الرسوم الخاصة بها كما حددت المملكة من قبل.

السعودية : فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين لمدة ستة أشهر وتحديد رسوم الزيارة العائلية وشروطها الجديدة لعام 2018.

المهن المسموح لها بالتقدم على زيارة عائلية

أشارت الجوازات السعودية أن جميع المهن مسموح لها بالتقديم على طلب زيارة عائلية باستثناء بعض المهن البسيطة والتي تتمثل في :

  • عامل ” زراعي، صناعي، عادي، ..”.
  • مهنة سائق “سائق خاص، سائق شاحنات”.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 2018 .. شروط الحصول عليها لأقارب المقيمين وحقيقة تخفيضها اليوم إلى 500 ريال فقط.

الجوازات السعودية تعلن قرارها الأخير بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة

ورد إلى الجوازات السعودية العديد من التساؤلات حول إمكانية تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة ونقل كفالة زائرات إلى أزواجهن لمهنة عاملة منزلية، وردت الجوازات بأن التعليمات لا تسمح بهذا الأمر، وكان قد ورد التساؤل من الجنسية البنجلاديشية قائلا :

لدينا زائرة لزوجها بنجلاديشية وأرغب نقل كفالتها عاملة منزلية”.

وجاء رد الجوازات ” أهلاً بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك .. شاكرين لتواصلك”.

السعودية تحدد المهن التي يسمح لأصحابها استقدام الزوجة والأبناء بتأشيرة زيارة عائلية أو إقامة وتعلن شروطها الأخيرة لعام 2018.

كما أعلنت الجوازات السعودية فتح باب الزيارات العائلية لجميع المقيمين والوافدين في المملكة وقيمة الرسوم المستحقة، وأوضح المتحدث الرسمي للجوازات كافة التفاصيل المتعلقة بالزيارات العائلية للوافدين، وجاء ذلك بعد قرار إصدار رسوم الزيارات العائلية الجديدة لعائلات الوافدين لمدة 6 أشهر.

رسوم الزيارة العائلية

  • دخول السعودية لأول مرة تكون قيمة الرسوم 2000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية لمدة 6 أشهر تكون قيمة الرسوم 3000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية لمدة سنة تكون قيمة الرسوم 5000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية لمدة سنتين تكون قيمة الرسوم 8000 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *