شركة أبل طرحت حديثاً أخر وأحدث إصداراتها من الهاتف الذكي أيفون وهو iphone xs و iphone xs max وذلك في حدث إعلامي كبير، في قاعة سيتف جوبز المؤسس لشركة أبل حيث ترغب الشركة طرح أكبر عدد من الأيفون الجديد بمزاياه الذكية للمستخدمين، ويعد هاتف أيفون x و xs هما الأغلى والأكثر مبيعاً بين الهواتف، وسوف نكشف في هذا المقال عن مواصفات الأيفون الجديد وسعر عرضه في الأسواق.

الأيفون الجديد iphone xs & iphone xs max من أبل

قام المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك بالإعلان عن هاتف أيفون الجديد iphone xs المطور عن النسخة التي تسبقه iphone x ، وذلك سعياً لإرضاء المستخدم وحفاظاً على خصوصيته وهذا ما قاله تيم كوك أثناء عرض آي فون xs الجديد ، كما جاء التحديث في التقنيات الداخلية للهاتف والمحافظة على نفس شكل الإصدار السابق آي فون إكس الذي أخذ رمز أكس لأنه صادف إصدارة الذكرى العاشرة من إصدار أول نسخة آي فون ، ويشير رمز s إلي أن هناك تعديلات في مكوناته الداخلية عن السابق.

مواصفات iphone xs max , iphone xs

  • حجم شاشة أيفون xs هو 5.8 بوصه (14.7 سنتيمتر)، بلغ سعر عرضة في السوق 999 دولار.
  • حجم شاشة أيفون xs max هو 6.5 بوصة ( 16.5 سنتيمتر)، سعر إكس أس ماكس 1099 دولار وهو الأعلى سعراً في الأسواق.
  • سعة التخزين تبلغ 512 جيجا بايت.
  • الكاميرا 12MP المزدوجة بتثبيت بصري مزدوج للصور مع تكبير وتصغير بصري 2x، ويشمل مستشعراً جديداً بضعف السرعة.

مميزات أيفون الجديد

  • يأتي أيفون الجديد بحجمين مختلفين أكبرهم آي فون إكس ماكس ويعد أكبر هاتف في السوق لا ينافسه هاتف أخر.
  • يعرض آي فون الجديد بثلاثة ألوان مختلفة.
  • تتميز الشاشات الجديدة بوحدة إدارة ألوان على مستوي ios تقدم جودة عالية في الألوان.
  • يحتوي على شريحتين أحدهما مثبتة والثانية يمكن إضافتها وذلك في النسخة الصينية.
  • يمتاز بأنه مضاد للماء على عمق 30 متر.
  • يمتد عمر البطارية في أيفون ماكس لمدة أطول تبلغ ساعة ونصف أكثر من الإصدار السابق، أما أيفون اكس اس يمتد نصف ساعة أطول من سابقه.

ساعة أبل الجديدة

إلى جانب الهواتف أعلنت عنها شركة أبل قامت الشركة بالإعلان عن ساعة أبل الذكية الجديدة ، والتي تشمل مزايا عديدة ومهمه حيث أنها تضمنت برامج للصحة ومعرفة سرعة دقات القلب وإعلام الطوارئ بذلك في حالة سقوط مستخدم الساعة أرضاً، نتيجة خلل عندة في دقات القلب وهذا يعد أمر مغري للمشترين للإقبال على شراء الساعة، كما يمكنها معرفة الحركة أثناء التمارين الرضية مثل معرفة السقوط، ويضاف إلي ذلك أنها تتمتع بشاشة أكبر من سابقتها.

قامت الشركة الصينية الشهيرة هواوي بالتغريد على موقع التواصل توتير ساخرة من شركة أبل من عروضها الجديدة، هاتف أيفون اكس و اكس ماكس قائلة في تغريداتها أن أبل لم تفعل شئ جديد أو مختلف عن باقي الهواتف، وتشكرها ساخرة لأنها أعطتها الفرصة بعدم تغيرها الكبير في الهواتف لكي تصبح هي في المركز الأول.

كما أتنشرت فيديوهات على اليوتيوب تدرس الثلاثة هواتف المعروضة من أبل وهم iphone xs و iphone xs max وتوضح أن الفارق لا يستحق عمل نسختين من نفس الهاتف، وعلى الرغم من ذلك فإن أبل دائما هي الأغلى سعراً والأكثر مبيعاً.

تحديث: أثبت عملاء أبل ولاءهم لمنتجاتها مهما بلغ السعر، ويدل هذا على جودة هواتفها، ورداً على المعارضين لإصدار شركة apple ثلاثة هواتف في وقت واحد، قامت بعض الصحف بنشر أنه تم سحب جميع نسخ iphone xs max الذي يبلغ سعره 1099 دولار، لإثبات أن أبل هي رقم واحد والأكثر مبيعاً.

تحديث: بعد إصدار أبل أحدث هواتفها iphone xs و هاتف iphone xs max أصبح الجميع يترقب موعد نزوله في متاجر أبل، وقد تم عرض الهواتف بالأمس وكان الإقبال عليها كبير جداً كما المعتاد، فتواجدت طوابير كثيرة من الراغبين في شراء الأيفون الجديد.