الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة 1442 بوابة وزارة العمل الخدمات الالكترونيه

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة 1442 بوابة وزارة العمل الخدمات الالكترونيه

صلاحية رخصة العمل إلكترونيا، والاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أبرز خدمات الكترونية مقدمة من الوزارة، حيث تمنح المقيمين في المملكة العربية السعودية من كافة الجنسيات إمكانية الاستعلام عن رخصة عمل برقم الاقامة أو رقم الحدود، ومعرفة تاريخ صدورها أو انتهائها عبر تسجيل دخول بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل السعودية دون الحاجة إلى الخضوع للإجراءات الروتينية والمعاملات الحكومية طويلة الأمد.

خدمة الاستفسار عن رخصة العمل برقم الحدود أو السداد للمقيمين بالمملكة، توفر لهم الحصول على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بتصريح العمل، فمن خلال موقع وزارة العمل الخدمات الالكترونية متاح الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز والكشف تجديد إذن عمل أو إلغاؤه، فضلاً عن معرفة كم رسوم مكتب العمل استعلام 1442 الجديدة.

استعلام رخصة العمل برقم الحدود

مكتب العمل يمنح الوافدين للمملكة إذن عمل وفق الضوابط والشروط المنصوص عليها من وزارة العمل السعودية، حيث يسمح تصريح العمل للوافد بمزاولة المهنة في مدة زمنية محددة بالتصريح يحرص عقب انتهائها على تجديد رخصة عمل إلكترونيا من خلال طريقة تجديد التصريح المقررة من الوزارة.

موقع وزارة العمل الخدمات الالكترونية

متاح التحقق من رخصة العمل برقم الهوية أيضا، وذلك عبر تسجيل الدخول على رابط البوابة الالكترونية لوزارة العمل السعودية mol.gov.sa واختيار خدمة إذن عمل ” تصريح العمل” ليتاح إحدى خيارين، إما استعلام عن رخص العمل برقم الحدود أو رقم الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية كرت العمل

وزارة العمل الخدمات الالكترونية

موقع وزارة العمل تسجيل الدخول

يستلزم تعبئة البيانات المطلوبة كاملة في الخانات الفارغة بشكل صحيح، ثم كتابة رمز التحقق الموجود على الصفحة والضغط على بحث لتظهر نتيجة البحث عن صلاحية رقم سداد رخصة العمل من خلال خدمات مكتب العمل.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة الاستعلام عن رخصة العمل برقمها أو رقم الإقامة، تأتي ضمن عدد من خدمات إلكترونية عدة تطرحها وزارة العمل بالسعودية من خلال موقعها الإلكتروني لكافة المواطنين السعوديين والوافدين، وذلك على غرار الهيكلة الالكترونية التي تشهدها المملكة والتحول الرقمي بجميع المؤسسات بالدولة.

ضوابط قانون العمل السعودي 2020 تقضي بضرورة إلتزام المنشآت والمؤسسات باللوائح الخاصة بقانون العمل، وإلزامية تجديد إصدار الرخص للعاملين بها ومتابعة الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة والرخص دورياً.

والجديد بالذكر أن مختلف القطاعات الاقتصادية بالسعودية تشهد لاسيما القطاعات غير النفطية، نموًا متزايدًا، مما جعل المملكة ضمن الدول التي تعتبر وجهة عالمية للعمالة الوافدة “الأجنبية”، ووفق بيانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن عدد العمالة الوافدة حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي والذي يوشك على نهايته ، بلغ نحو9.76 مليون عامل، يمثلون نسبة تقترب من 76% من إجمالي الأيدي العاملة في مختلف قطاعات سوق العمل بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *