الجوازات: قبول تقديم الوافدين على زيارات عائلية الآن وخطوات التقديم

الجوازات: قبول تقديم الوافدين على زيارات عائلية الآن وخطوات التقديم

زيارات عائلية ، يتسائل الكثير من الوافدين والمقيمين داخل السعودية عن موعد فتح الزيارات العائلية وطريقة التقديم عليها ليتم قبولها، تلك الطلبات التي يتم تقدمها على موقع وزارة الخارجية السعودية مرفق بها بيانات الزائر وكافة المعلومات الخاصة بالزيارة، وسنقدم لكم من خلال هذا المقال اليوم كافة التفاصيل المعلنة عن الزيارات العائلية والخطوات المتبعة لتقدمها ليتم قبولها بإذن الله.

خطوات التقدم على زيارات عائلية

  • أولاً يتم تقديم الطلب على موقع وزارة الخارجية السعودي، ويقوم الوافد بملئ بيانات الزائر بشكل صحيح ودقيق، وإدخال رقم جواز السفر ويتم طباعة الطلب.
  • ثم بعد ذلك يقوم الوافد بالتوقيع على الطلب وبعد ذلك الكفيل أيضاً، يرسل الوافد الطلب للغرفة التجارية ليتم التصديق عليه، مشيراً إلى أن الرد يكون ما بين يومان إلى أسبوع بأقصى حد.
  • يقوم الوافد بالبحث عن الرد على الطلب على موقع الوزارة وذلك ما يتم برقم الطلب، لتعرف على هل تم التصديق على التأشيرة أم لا.

الجدير بالذكر هنا عند التصديق على التأشيرة يقوم الوافد بالدخول على موقع انجاز وملئ البيانات الخاصة بالزائر بالإضافة لإرسال صورة شخصية له، كما يوجد بالطلب خانة وظيفة يتم ملئ فيها صلة الزائر بالوافد وليس وظيفته.

رسوم زيارات العائلية وطريقة دفعها

يتم دفع رسوم الزيارات العائلية باستخدام الفيزا وليس شبكة سعودية، مشيراً إلى أن الرسوم ستكون بالدولار، وقيمتها حوالي 550 دولار.

وبعد دفع الرسوم يتم الدخول على موقع تساهيل لحجز أقرب مكتب للزائر في بلده لتقديم أوراق الزيارة المطلوبة مرفق بها جواز السفر وصورة من دفع الرسوم و 1000 جنية، وينتظر الرد على الطلب خلال أسبوعين على الأكثر.

  • موقع الخارجية

www.mofa.gov.sa/

  • موقع انجاز

https://enjazit.com.sa/

  • موقع تساهيل

https://www.vfstasheel.com/mobile/index.html#/index

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *