التخطي إلى المحتوى

تجديد الإقامة ، أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هناك بعض الفئات يحق لهم تجديد إقامتهم “هوية مقيم ” ولمدة 4 سنوات متتالية مقابل 2000 ريال سعودي فقط، وذلك ما يعادل دفع رسوم 500 ريال للسنة الواحدة، ذلك ما جاءت به الجوازات رداً على تساؤل أحدى الوافدات على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وسنقوم بتوضيح الأمر لكل قراءنا خلال هذا المقال.

تجديد الإقامة مقابل 2000 ريال رسمياً

فقد أوضحت إدارة الجوازات السعودية أن هناك 4 فئات من الوافدين والمقيمين في السعودية سيتم إعفائهم من الرسوم الإضافية لتجديد الإقامة، وذلك لتصبح الرسوم 500 ريال سعودي فقط سيتم دفعها سنوياً، وذلك بمجموع 2000 ريال سعودي خلال 4 سنوات متتالية.

رد الجوازات على تجديد الإقامة للوافدين

فقد تلقت الصفحة الرسمية لإدارة الجوازات السعودية على موقع التواصل الاجماعي “توتير” تساؤل من أحد المقيمات جاء فيه “أنا زوجة مواطن وأرملة، بالنسبة للإقامة هيكون عليها رسوم؟”

وجاء الرد كما يلي: “أهلا بك، يمكنك تجديد هوية زوجة مواطن لأربع سنوات، تكلفة تجديد الهوية 500 ريال للسنة الواحدة. شكرا لتواصلك”.

نص قانوني يوضح رسوم تجديد الإقامة

فقد جاءت المادة 31 من نظام الإقامة تسمح للمعفيين من الرسوم الجانبية للإقامة بالإعفاء من رسوم المرافقين أيضاً.

فئات تجدد الإقامة لهم مقابل 500 ريال سنوياً

  • زوجات السعوديين.
  • المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية.
  • طلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالسعودية.
  • أرملة السعودي ومن لديها أولاد منه.

وأكدت الجوازات السعودية أن الفئات الموضحة هم من يسمح لهم فقط بتجديد هويتهم مقابل 500 ريال سنويا، أي ما يعادل 2000 ريال كل أربعة سنوات، وذلك لتوضيح لجميع.

تحديث : أعلنت إدارة الجوازات السعودية فتح باب التقدم على تمديد هوية زائر للأخوة اليمنيين المقيمين بالمملكة، وذلك ما جاء تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز”، كما أكدت على المقيمين اليمنيين سرعة إنهاء إجراءاتهم وذلك قبل موعد إنتهاء تمديد هوية مقيم في 4/5/1440 هـ.

أعلنت الجوازات السعودية في بيان رسمي تطبيق العقاوبات على من لم يقوم بتجديد هوية مقيم للمرة الثالثة، وأكدت على سرعة تجديد الهوية قبل إنتهاء الموعد المحدد، مشيراً إلى أن العقوبات على المقيمين تصل إلى الترحيل من أراضي المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.