قرار صادم من السعودية للوافدين رفع رسوم المرافقين إلى 6000 ريال لبعض المهن

قرار صادم من السعودية للوافدين رفع رسوم المرافقين إلى 6000 ريال لبعض المهن

قرار صادم من السعودية للوافدين ، تقوم المملكة هذه الأيام ومنذ فتره بإصدار بعض القرارات التي تخص العمالة الوافدة ومرافقيهم ومن هذه القرارات سعودة بعض المهن وفرص رسوم المرافقين وتسعى المملكة العربية السعودية بإحلال العمالة الوطنية بدلا من العمالة الوافدة أو الأجنبية وزيادة الرسوم على الوافدين حتى يتم تنفيذ الخطة التي وضعتها السعودية لعام 2030 .

وقد جاء الرد من المديرية العامه للجوازات على سؤال من احد المقيمين في المملكة العربية السعودية عن رسوم المرافقين في السعودية حيث ردت الإدارة العامه للجوازات أن رسوم المرافقين تدفع كل شهر على كل وافد ومرافقيهم ولا يجوز تجديد الإقامة أو إصدار تأشيرات إلا بعد دفع هذه الرسوم .

نتيجة بحث الصور عن زيادة رسوم المرافقين فى بعض المهن ثقفنى

قرار صادم من السعودية للوافدين

وقد تم زيادة رسوم المرافقين على العمالة الوافدة لتصل إلى 500 ريال شهريا اى ما يعادل 6000 ريال سنويا لكل مرافق وقد أكدت وزارة العمل والتنمية السعودية أن هذه الرسوم ستطبق على القطاع الخاص التي يكون بها عدد الوافدين اكثر من العمالة الوطنية السعودية في عام 2019 وان هناك فئات مستثناه من هذه الرسوم .

فئات مستثناه من هذه الرسوم

  • المواطنون الذين يحملون الجنسية السعودية .
  • المقيمون من أبناء مجلس التعاون الخليجي .
  • العمالة المنزلية .

وقد تحدث عضو بارز في شورى المملكة العربية السعودية بالاستمرار في زيادة رسوم المرافقين بالمملكة حتى يتم رحيل اكثر من 7 مليون وافد ويبقى 4 مليون وافد وهؤلاء التي تحتاج اليهم المملكة فقط .

عدد كبير من العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية بدا جديا بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها المملكة مثل توطين المهن ورسوم العمالة الوافدة والمرافقين بالرحيل عن المملكة والبحث عن اى فرصة عمل في مكان اخر .

في بداية العام الجديد سوف يتم زيادة رسوم المرافقين بالمملكة العربية السعودية لتصبح من 300 ريال إلى 400 ريال وتزيد في كل عام مما سبب حاله من الصدمة للوافدين بالمملكة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *