نتائج قياس 1440 رابط الاستعلام المباشر نتيجة القدرات بالسجل المدني “ورقي الفترة الثانيه”

نتائج قياس 1440 استعلام برقم السجل المدني، وكيفية الاستعلام عن نتائج القدرات لطلاب الثانوية العامة من خلال المركز الوطني للتقويم والقياس للراغبين الالتحاق بالجامعات والكليات بكافة مناطق المملكة، بعد أن أعلن مركز قياس الوطني إتاحة نتائج القدرات 1440 إلكترونياً اليوم وبدأت عمليات البحث عن رابط الاستعلام المباشر عن نتائج قدرات قياس بالسجل للطلاب والطالبات ممن اجتازوا اختبار القدرات، أو عبر الاتصال على رقم قياس الموحد بغرض استعلام نتائج قياس القدرات.

الاستعلام عن نتائج قياس 1440 اختبار القدرات يأتي عقب خوض الاختبارات الشهر الماضي لطلاب الثانوية  بالقسمين التحفيظ والنظري، لاجتياز اختبارات امتحانات قدرات قياس والالتحاق بالكليات التي تشترط خوض الاختبار كشرط أساسي للقبول والتسجيل فيها، ولهذا نرفق رابط استعلام قياس النتائج بالسجل المدني لكافة الأقسام التخصصات، وطريقة استخراج نتائج الطلاب من خلال موقع قياس الوطني.

نتائج قياس 1440 اختبار القدرات

تخصصات اختبارات قياس تشمل أقسام التخصصات العلمية والتخصصات النظرية لجميع المتقدمين، حيث تركز أسئلة القسم النظري في اختبار القدرات على بند المفاهيم العامة في سلسلة مواد الفقه والتوحيد، النحو والبلاغة، الصرف وقواعد اللغة، التاريخ والجغرافيا، النقد والأدب.

أسئلة اختبار قياس تختلف على أساس مستويات القدرة المعرفية في تركيزها، أي منها ما يختص بالتركيز على الفهم، ومنها ما يركز على الاستنتاج والتطبيق، وغيرها من المعايير الأخرى الإلزامية على طلاب وطالبات التخصصات النظرية والعلمية التي يتم على أساسها إعلان نتائج قياس 1440 القدرات.

رابط نتائج قياس قدرات لطلاب الثانوية

تغطي أسئلة اختبار القدرات للادبي والعلمي في قياس منهج صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة بالكامل بنسب على النحو التالي للثانوية:

  • الصف الأول الثانوي 20%.
  • الصف الثاني الثانوي 30%.
  • الصف الثالث الثانوي 50%.

نتائج القدرات بالسجل المدني 1440 يمكن الاستعلام المباشر عنها عبر الولوج لموقع المركز الوطني للتقويم والقياس، واتباع الخطوات الصحيحة المرفقة في الفيديو تفصيلا بغرض معرفة قياس نتائج القدرات استعلام برقم الهويه أو السجل.

مدة اختبار قدرات تستغرق 3 ساعات للتخصصات الأدبية والعلمية، ما لم يتقرر غير ذلك من المركز الوطني للتقويم والقياس، كما يمكن استظهار نتائج قياس القدرات العامة بالسجل ورقي إلكترونياً برقم السجل عبر مركز قياس فقط وفق الخطوات الصحيحة لعملية التسجيل المحددة من المركز.

كشف نتائج قياس القدرات استعلام  باستخدام رقم السجل المدني يوفر إمكانية استظهار درجات قدرات قياس تفصيلياً، أو اترك رقم السجل المدني أو المشترك حال تعذر الحصول على نتائج قياس ورقي الفتره الثانيه نظراً للضغط الشديد على سيرفر رابط قياس المباشر نتيجة القدارت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *