إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية إلكترونيًا | تسجيل دخول بوابة أبشر الاحوال للحجز moi.gov.sa

إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية إلكترونيًا | تسجيل دخول بوابة أبشر الاحوال للحجز moi.gov.sa

طريقة إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لموقع وزارة الداخلية السعودية، وكيفية التحقق من طلب الغاء حجز موعد بالاحوال إلكترونيا وفق الإجراءات المشروطة من بوابة الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية moi.gov.sa، في ضوء ما تسعى له الحكومة السعودية من تيسير أداء المواطنين لخدماتهم في دقائق من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسات الحكومية الخدمية.

ومن ضمن هذه الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية السعودية تدشين نظام أبشر الذي يقدم العديد من خدمات الاستعلامات الإلكترونية والتحقق من المستخدم، وأبرزها خدمات الجوازات والأحوال المدنية التي يستطيع المواطن الاستعلام عنها الكترونياً دون الحاجة للذهاب وتضيع الوقت والجهد، إضافة إلى خدمة إلغاء حجز موعد بالأحوال المدنية عبر بوابة أبشر.

إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية

في كثير من الأحيان قد يضطر المواطن إلى إلغاء موعد الأحوال المدنية لظروف خارجة عن إرادته، لذا يمكنك عزيزي المواطن إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية بالخطوات التالية:

  • أبشر تسجيل الدخول الاحوال moi.gov.sa
  • اختيار الاستعمالات الالكترونية.
  • الضغط على خيار خدمات الأحوال المدنية.
  • قم الضغط على حجز موعد.

تظهر صفحة بعنوان مواعيد الأحوال التحقق من مستخدم، وتشمل استمارة تتطلب ملء مجموعة من البيانات متضمنة: رقم الهوية، نوع التقويم، تاريخ الميلاد(هجري/ميلادي)، ثم يتم كتابة الرمز في المربع المخصص والضغط على تحقق.

كيف ألغي حجزي بالأحوال المدنية

تفتح صفحة ترحيب بالخدمة عقب تنفيذ الخطوات السالف ذكرها، تحوي الصفحة شرح كافة تفاصيل خدمة إلغاء حجز موعد الاحوال المدنية ومربع به الانتقال لخدمة حجز موعد الاحوال المدنية يتم الضغط عليها، وتنتقل إلى صفحة بها جميع المواعيد التي تم حجزها، وبجانب كل موعد كلمة فتح/ تحديث/ إلغاء.

حجز موعد في الاحوال المدنية

غرامات الاحوال المدنية

وأخيرا تأتي خطوة البحث عن الموعد المراد إلغاء حجزه والضغط على كلمة إلغاء، لتظهر الصفحة الأخيرة لتأكيد الغاء حجز موعد الأحوال المدنية برقم الهوية أو رقم الإقامة نقم بالضغط على تأكيد.

يتطلب التأكيد على إلغاء حجز موعد بالاحوال المدنية استقبال رسالة نصية sms على الهاتف الجوال المسجل به الشخص، لتمام التأكد من إلغاء الحجز للموعد المسبق حجزه، ويراعى تنفيذ إجراءات الإلغاء كما هي مذكورة أعلاه لتفادي حدوث أي أخطاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *