هل يجوز توزيع لحم الأضحية بعد العيد وانقضاء أيام التشريق

هل يجوز توزيع لحم الأضحية بعد العيد وانقضاء أيام التشريق

انتشر تساؤل هل يجوز توزيع لحم الأضحية بعد العيد؟، “أي أُضحية عيد الأضحى المبارك”، وانقضاء أيام التشريق،وذلك لمن لم يتمكن من توزيع الجزء المخصص للفقراء و المساكين، أو الأقارب خلال أيام العيد، وما حكم توزيع لحوم الأضحية بعد أيام العيد إن لم يتمكن المضحي من توزيعها، جميعها أسئلة وجهت لعلماء الدين، سنوفر لكم الردود عليها .

حكم توزيع لحم الأضحية بعد العيد

نرفق لكم ما تحدث به بعض العلماء حول حكم ادخار لحم الأضحية، أو توزيع لحم الأضحية بعد العيد، ضمن التوضيحات التي خرجت للإجابة على السؤال الخاص بـ هل يجوز توزيع لحك الأضحية بعد العيد، حيث أوضح بعض العلماء أنه يجوز تأخير نفقات الزكاة “وهي فرض” للمستحقين لحين عودتهم أو الوصول اليهم، وبالتالي فما يجوز للفرض يجوز للسنة، ولاشيء في تأخير توزيع لحم الأضحية بعد العيد، وإليكم التوضيح بالفيديو.

كيفية توزيع لحم الأضحية

الدكتور أحمد كريمة يوضح كيفية توزيع لحم الأضحية وتقسيمها وفق ما أُثر عن المذاهب الأربعة، وهل تقسم الأضحية على ثلاثة أقسام، وهل هذا حكم ملزم أم لا.

الدكتور على جمعة أشار كذلك لكيفية تقسيم الأضحية، أو بمعنى أخر من يستحق الأكل من لحم الأضحية، ومن لا يستحق ذلك.

يقدم موقع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية أجوبة كذلك على تلك التساؤلات التي توجه لإدارة الفتوى، فمن يريد الاستفسار واستيضاح الأمر بمزيد من التوضيحات، يمكنه التوجه بسؤاله بشكل مباشر إلى تلك المواقع.

مرفق بعالية إحابة على سؤال تأخير توزيع لحم الأضحية منقول عن موقع دار الإفتاء الأردنية، من بين ما صدر عن الهيئات الدينية للرد على المتسائلين بخصوص هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *