طريقة عمل الفشار في المنزل بأكثر من نكهة

يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة التي يتناولها الجميع كتسلية، ونقدم لكم من موقع ثقفني طريقة عمل الفشار في منزلك بكل بساطة فإذا كنتي قد حاولتي صنع الفشار من قبل ولم تفلح محاولاتك فهذا المقال سيساعدك في إعداد طبق الفشار اللذيذ بسهولة.

يمكنك عمل الفشار بأكثر من طعم حسب رغبة كل شخص فهناك من يحب الفشار بدون إضافات أو مع قليل من الملح، وهناك من يحب تناوله بالشكولاتة، ومن يفضل تناوله بالكراميل، وبعض الأشخاص يحبون تناوله بالجبن بأنواعه و سنعرض لكي عزيزتي كيف تعدين بعض هذه النكهات اللذيذة لتغني عائلتك عن شرائها من خارج المنزل.

طريقة عمل الفشار بدون نكهات:

وهي الطريقة التقليدية لصنع الفشار ويتم إعداد الفشار بوضع قليل من الزيت في حلة عميقة على النار ثم إضافة ذرة الفشار وتغطية الحلة وتركها حتى تنتهي فرقعة حبات الذرة بفعل الحرارة وتتحول إلى فشار ويمكنك خلال هذه العملية الإمساك بطرفي الحلة ورفعها قليلاً ثم رجها على مسافة قريبة من النار لضمان عدم احتراق حبات الفشار التي نضجت، ثم إعادتها مرة أخرى لإكمال نضج الفشار.

كيفية إضافة النكهات إلى الفشار:

بكل بساطة إذا كنتي تريدين الفشار بالملح والشطة اخلطي قليل من الملح والشطة معاً، ثم قومي برشها على الفشار الساخن.

أما إذا كنتي تفضلين تناول الفشار بالزبدة والجبن الشيدر يمكنك إضافة قطعة من الزبد إلى الزيت قبل إضافة ذرة الفشار، وبعد نضج الفشار قومي برش خليط الجبن الشيدر المبشور الذي تفضلينه على الفشار وقدميه ساخناً.

وفي حالة ما إذا كنتي من عشاق الشكولاتة قومي بإضافة صوص الشكولاتة إلى الفشار الناضج وقلبي جيداً ثم قدميه.

طريقة عمل الفشار بالكراميل:

المقادير:

  1. كوب زبدة
  2. ذرة فشار
  3. كوب سكر بني
  4. ملعقة صغيرة من البيكينج صودا
  5. قليل من الملح
  6. ملعقة صغيرة فانيليا
  7. ثلث كوب شربات خفيف

الطريقة:

ضعي قليل من الماء الساخن (أقل من ربع كوب) في حلة على النار حتى تسخن الحلة جيداً، ثم ضعي ذرة الفشار وقلبيها في الماء جيداً حتى تغلفي حبات الذرة مع مراعاة أن تكون حبات الذرة في مستوى واحد بالحلة وليست طبقات لضمان نضجها جميعاً، ثم قومي بتغطيتها حتى تمام النضج ويمكنك أيضاً استخدام الزيت بدلاً من الماء.

في حلة ساخنة على النار ضعي كوب السكر واستمري في التقليب حتى يذوب ويتحول إلى لون وقوام الكراميل المعروف، ثم أضيفي إليه الزبدة وقلبي حتى تذوب، وبعد ذلك أضيفي الشربات الخفيف إلى الخليط وقلبي جيداً، ارفعي الخليط بعيداً عن النار وأضيفي إليه الفانيليا والبيكينج صودا وأثناء الفوران أضيفي الفشار إلى الخليط وقلبي بسرعة، ثم صفي الفشار من الخليط الزائد وإفرديه على صنية مبطنة بورق الزبدة وأدخليه الفرن حتى يصبح لونه غامقاً ويأخذ شكل الفشار بالكراميل، ثم أخرجيه من الفرن، واتركيه في الصنية حتى يجف حتى لا تلتصق حباته ببعضها ثم ضعيه في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *