التعب المزمن : 6 عادات للأكل لمنع ذلك

التعب المزمن : 6 عادات للأكل لمنع ذلك

يتم تعريف متلازمة التعب المزمن من خلال شعور كثيف ومستمر من التعب. أساس العلاج هو خطة غذائية مناسبة للمشكلة ، حيث يجب تفضيل الأطعمة التي تزيد من جهاز المناعة. نحن على وشك الكشف عن الأطعمة التي يجب تضمينها والتي يجب تجنبها في هذه الحالة.

هل تشعر بالتعب طوال اليوم؟ أثناء النوم ، لا يختفي الإحساس بالتعب؟ ثم من الممكن أن تعاني من متلازمة التعب المزمن .

أحد العوامل المحسوسة لهذه المشكلة هو سوء التغذية. ليس سرا أن الطعام هو طاقة أجسادنا وأن ما نأكله يحدد كيف نشعر به والإيجابية التي نصدرها.

التعب المزمن هو ذلك الشعور الذي يجعلنا نريد فنجانًا من القهوة بمجرد استيقاظك. المشكلة هي أنه لا يكفي ، وبالتالي لا يزال هناك شعور بالجهد.

إنه اضطراب معقد لا ينسب إلى أي مرض. أسوأ ما في الأمر هو أنه يمكن أن يزداد سوءًا استنادًا إلى الأنشطة اليومية التي نقوم بها.

الخبر السار هو أنك لن تضطر إلى محاربة الأعراض إلى الأبد. بفضل بعض التغييرات الغذائية (سنتحدث إليك) ، يمكنك الحصول على الطاقة التي تحتاجها.

نصائح لمنع التعب المزمن

1.    اشرب الماء بكثرة

عن طريق شرب الماء ، فإنك لا تحارب التعب المزمن فحسب ، بل تساهم أيضًا في توزيع الجزيئات الأساسية والعناصر الأخرى في جميع أنحاء الجسم.

وهذا يشمل القضاء على السموم والبقايا التي يمكن أن تضر أجهزتنا الداخلية وكذلك بدء العمليات الأيضية. ليس سراً أن الحصول على كمية كافية من الماء يجعلنا نشعر بالتعب.

2. أحضر يوميات معك لإبهام الأطعمة والعواطف

طريقة أخرى لمكافحة التعب المزمن هي أن تحضر معك سجل مفصل للأطعمة والمشروبات المستهلكة. يجب عليك أيضا أن تأخذ علما مزاجك في أوقات مختلفة من اليوم.

هذه العادة تخدم:                                                               

  • تحقق مما إذا كانت الأطعمة التي تتناولها يمكن أن تكون متواطئة في التعديلات التي تفسر نقص الطاقة. على سبيل المثال ، يمكن للسكر أن يسبب طفرة في الطاقة ، ولكن يتبعه النعاس. بدلا من ذلك ، يعطيك العسل  الطاقة دون التسبب في تعب مزمن.
  • حدد الأطعمة التي تجعلك تشعر أنك جيد أو سيئ عاطفيًا. هل سبق لك أن سمعت أن الشوكولاتة تساعد الجسم على إفراز الإندورفين وبالتالي يجعلنا أكثر سعادة؟ في الواقع ، هناك العديد من الأطعمة التي تؤثر على حالتنا الذهنية ، ومن المهم تصنيفها وفقًا للعواطف التي تسببها لنا. لجعل المهمة أسهل ، من الأهمية بمكان أن تأخذ علماً بمشاعرنا.

من خلال الكتابة على هذا السجل ، قد تجد أن التعب هو أعراض متلازمة القولون العصبي.

3. لا تقم بإزالة الأطعمة من نظامك الغذائي دون إشراف طبي

نحن ندرك أن الإرهاق المزمن يمكن أن يكون مزعجًا ، لكن محاولة محاربته بإزالة مجموعات معينة من الطعام أمر خاطئ . في هذه الحالات ، من الضروري الاتصال بخبير التغذية ، ولفت انتباهه إلى مذكرات الأطعمة.

الهدف لذلك هو إنشاء برنامج غذائي يسمح لك بالتحقق من وجود طعام معين في أساس مشاكلك الصحية. بهذه الطريقة ، يتم تقليل فرص حدوث عجز غذائي.

عليك أن تفكر أن كل مجموعة طعام تجلب فائدة محددة ، وبالتالي ، يجب ألا يكون هناك نقص.

4. امنح نفسك الفرصة لتجربة الأطعمة الجديدة

جرب الأطعمة التي لا يتم استهلاكها عادة ، ولكن تُعرف بالأطعمة عالية الطاقة. على سبيل المثال ، الجمع بين الكربوهيدرات والبروتينات والدهون لمحاربة التعب المزمن.

المشكلة هي أن كل كائن حي يتفاعل بطريقته الخاصة إلى مجموعات الطعام المختلفة ، لذلك لا يوجد نظام غذائي معياري. حاول أيضا أن تدرج في نظامك الغذائي الأطعمة التي لم تستهلكها من قبل. ربما لن تستطيع في البداية أن تقدر مذاقها ، لكن من المهم أن تعطي لنفسك بعض الوقت لتعتاد عليها.

5.قسم وجباتك إلى أجزاء صغيرة

هذه العادة تزيد من مستويات الطاقة عندما تكون متعبًا جدًا أو جائعًا. التوقف عن تناول الطعام سيجعلك تفقد الوزن ، والذي سيتحول إلى حلقة مفرغة من التعب.

لتجنب ذلك ، حاولي تناول الطعام كل ثلاث أو أربع ساعات . يمكنك الجمع بين الفاكهة والبروتين مع الدهون للتأكد من تناول كمية مناسبة من المواد الغذائية. فيما يلي بعض الأفكار:

  • 30 جرام من الجبن + 5 جوز + 1 تفاح
  • 2 شرائح من صدر ديك رومى + 10 لوز + 3 جوافه.
  • الدجاج المشوي + 3 ملاعق كبيرة من بذور عباد الشمس + 1/2 كوب من العنب البري
  • كوب واحد من الزبادي + 5 جوز + 6 فراولة

بالإضافة إلى مساعدتنا في الحفاظ على مستويات الطاقة المناسبة ، فهي سهلة التحضير ورخيصة ويمكن نقلها بسهولة. ماذا تريد أكثر؟

6. تجنب الأطعمة المزعجة

في بداية المقال ، ذكرنا حقيقة أن شرب فنجان من القهوة يجعلنا نشعر على الفور بحيوية أكبر ، ولكنه شعور عابر ، مما يؤدي إلى استنزاف مواردنا. تجنب ذلك:

  • القهوة. هذا الشراب يزيد الحمل على الجهاز العصبي ويسبب قمم الطاقة التي تزيد من حالة الارهاق المزمن بعد ساعتين أو ثلاث ساعات . بدلا من القهوة ، حاول شرب عصير الصبار ، الشاي الأخضر أو ​​الشاي بالنعناع.
  • الغذاء غير المرغوب فيه . هذا هو أفضل خيار لوضع حد فوري للجوع. في الواقع ، أنت فقط تساهم في زيادة مستويات الجلوكوز في الدم من خلال الشعور بالتعب بعد بضع دقائق. بسبب حقيقة أنها ليست مغذية على الإطلاق ، في بضع ساعات سوف تكون جائع مرة أخرى. أفضل شيء هو اختيار الطعام الطازج والطازج مثل الفاكهة أو السلطة أو العصائر.

نحن على يقين أنه بفضل هذه النصائح ستشعر بتحسن كبير ومستعدًا لاحترام التزاماتك اليومية. تذكر أنه كلما كان الطعام أفضل ، كلما شعرت بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *