قوات الأمن تتمكن من إحباط محاولة تفجير “كنيسة العذراء” في مسطرد

تمكنت قوات الأمن بمحافظة القليوبية من إحباط محاولة تفجير كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.

وقد صرحت مصادر أمنية بأنه تم التعامل مع الشخص الذي حاول تفجير الكنيسة على بعد 200متر من الكنيسة بعدما تمكنت قوات الأمن الموجودة هناك من كشف محاولة الإرهابي للاقتراب من الكنيسة لتفجير أكبر عدد ممكن من المسيحيين الذين كانوا يحتفلون بمولد العذراء.

كان الانتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً وحاول الاقتراب من الكنيسة، للقيام بتنفيذ مخطط تفجير الكنيسة إلا أن قوات أمن الكنيسة تيقظت لمحاولته ففر هارباً، عقب اقتراب قوات الأمن منه، قبل أن ينفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه مما أدى إلى وفاته في الحال ولم ينجم عن الحادث أية أضرار أو إصابات.

وفي تصريح للقمص “عبد المسيح بسيط” كاهن الكنيسة قال:”أن الإرهابي كان متنكراً في زي عامل, إلا أنه تراجع بسبب التشديدات الأمنية في المنطقة والتي أجبرته على التراجع هارباً عقب محاولة قوات الأمن الاقتراب منه”.

وصل إلى مكان الواقعة اللواء”رضا طبلية” مدير امن القليوبية وتم فرض كردون أمني بمكان الحادث، وقام رجال الحماية المدنية والمفرقعات بتمشيط المنطقة للبحث عن أية عبوات ناسفة أخرى، كما وصل فريق الأدلة الجنائية لبدء التحقيق في الواقعة.

اسم انتحاري كنيسة العذراء في مسطرد وبياناته:

وقال مصدر امني”لليوم السابع” أن المنتحر كان يدعى”عمر محمد مصطفى”، ولد عام 1989م ويبلغ من العمر29 عاماً، يقيم في مصر الجديدة، يرتدي زي عامل بإحدى شركات البترول ويحمل كارنيه الشركة والذي اتضح أنه مزور.

وقد تم التوصل إلى تلك المعلومات من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة بالإرهابي، والتي كان يحملها ضمن محفظة أوراقه الشخصية، وقد تم إرسال هذه الأدلة إلى”الطب الشرعي” لفحصها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *