خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج وحاجة من أسر شهداء الجيش والشرطة المصريين والأوقاف المصرية ترد

خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج وحاجة من أسر شهداء الجيش والشرطة المصريين والأوقاف المصرية ترد

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين باستضافة ألف حاج وحاجة من أسر شهداء مصر من الجيش والشرطة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة كي يحظوا بأداء فريضة الحج لهذا العام.

ورداً على هذه المبادرة من الملك سلمان فقد أرسل المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل شيخ;جزيل شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين واصفاً إياه بالملك الصالح والإمام العادل على هذه الاستضافة التي اعتبرها الدكتور عبد اللطيف وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجديداً للتأكيد على اهتمام الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود ورعايته لأبنائه وإخوانه من كافة الشعوب العربية والإسلامية وتقديره لما يقومون به من أعمال للمحافظة على أمن واستقرار بلادهم، ومن بين هذه الأعمال البطولية ما يقوم به أفراد الجيش والشرطة المصرية من تضحيات في سبيل أمن ورفعة مصر.

وأضاف الشيخ الدكتور عبد اللطيف أن هذه الاستضافة تضاف إلى مكارم خادم الحرمين السابقة حيث يواصل الملك سلمان استضافاته للآلاف من أبناء الشعوب العربية والإسلامية لأداء فريضة الحج، كما أن هذه المكرمة تؤكد حرصه على التواصل مع المسلمين في كافة أنحاء الأرض وأن برنامج الاستضافة هو أحد وسائل التواصل المهمة في تحقيق مثل هذا التواصل النوعي.

وعبر الشيخ عن مدى سعادته بتولي الوزارة الإشراف الكامل على تنفيذ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة منذ عام1417هـ، وأكد على حرص الوزارة الشديد على أن تكون الخدمات التي يتم تقديمها للمستضافين على أعلى مستوى، وتليق بحجم المسئولية الملقاة على كاهل الوزارة في هذا الموضوع.

وفي نهاية تصريحه رفع الوزير شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهما ورعايتهما لكل ما يهم المسلمين ويجمع كلمتهم، والوقوف على كل ما يساهم في تعزيز قضايا المسلمين المصيرية مما يؤدي إلى تعزيز روح الأخوة الإسلامية.

موقف وزارة الأوقاف المصرية من الأمر الملكي:

صرح وزير الأوقاف المصري الدكتور”محمد مختار جمعة” بأن الأمر الملكي السعودي باستضافة أسر شهداء الجيش والشرطة المصريين يعد تقديراً من “خادم الحرمين الشريفين” لما يبذله الجيش المصري والشرطة في سبيل القضاء على الإرهاب.

كما أكد”جمعة” على أن موقف المملكة يدل على تقدير دور الجيش المصري والشرطة الوطنية في إبعاد شرور الإرهاب عن المنطقة العربية والعالم بأسره، كما أنه يؤكد روح الإخاء بين مصر والمملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية”جابر طايع” في حوار مع”اليوم السابع”، إن مواقف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين مشهودة ومعروفة من الجميع، كما تعد مواقفه امتداداً لتاريخ ملوك المملكة العربية السعودية وسُنةً لديهم.

كما توجهت وزارة الأوقاف المصرية بجزيل الشكر لخادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية على استضافة ألف حاج وحاجة من أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *