رابط الاستعلام عن المقطوعة هو شئ يعنى الكثير لفئة كبيرة من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية فى هذه الايام وذلك مع اقتراب صرف دفعة جديد من المساعدة المقطوعة التي تدعمها وتقدمها للمواطنين في المملكة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال الضمان الاجتماعي الذي أعلن مؤخرا عن صرف مبالغ المساعدة المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي في أول أيام من شهر ذو الحجة 1439.

من جانبها دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة المستفيدين من المقطوعة للاستعلام عن حالة الصرف من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية، حيث بدأ عدد كبير من المستفيدين من المقطوعة بتغير الحالات الخاصة بهم إلى “قائم” وذلك عند بدء الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للمستفيدين المسجلين على قوائم الانتظار الذين تمت الموافقة على صرف دفعة شهر ذو الحجة 1439.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة دفعة شهر ذو الحجة

وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرف هذه الدفعة سيكون لمقدمي طلبات المساعدات المقطوعة بدء من تاريخ 15/7/1438 وحتى 15/8/1438، وللتأكد من وجود اسمك في قوائم صرف دفعة ذو الحجة دعت الوزارة التأكد من خلال استعلام عن المساعدة المقطوعة دفعة ذو الحجة.

واكد وزارة العمل والتنمية على ضرورة معرفة شروط التقديم فى المساعدة المقطوعة 1439، وذلك حتي يتم قبول الطلافات المقدمة من قبل المواطنين الجدد.

أما عن طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لابد من الدخول الى موقع وزارة العمل والتنمية من خلال الرابط المخصص للاستعلام والتسجيل في المساعدة المقطوعة، حيث تظهر لك الشاشة الموضحة فى الصورة التالية.

رابط الاستعلام عن المقطوعة
رابط الاستعلام عن المقطوعة

 

وبعدها تظهر الحالات التالية:

1- “طلب” يعني بأنه تم تسجيل الطلب في وكالة الضمان.

2- “مدخل بيانات” يعني بأنه تم إدخال بيانات الطلب وتم إرساله للوزارة وتم الموافقة المبدئية على الطلب.

3- “مراجع”  يعني بأنه تم مراجعة الطلب والموافقة عليه بشكل نهائي وفي انتظار قرار الصرف.

4- “قائم” يعني بأنه تم إعتماد الصرف وجاري تحويله للحساب البنكي.

5- “مسقط” يعني بأنه تم إيداع مبلغ المساعدة المقطوعة في الحساب البنكي للمستفيد.

ويمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني ومعرفة حالة الطلب عبر الخدمات الإلكترونية للوزارة عبر الرابط من
هنا.