استعلام معاملة وزارة الصحة 1439 تسجيل دخول البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية moh.gov.sa

الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة السعودية، وطريقة الاستفسار عن المعاملات بوزارة الصحة برقم القيد أو رقم المعاملة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، حيث قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بتدشين موقع لها عبر الشبكة الرائدة عالمياً شبكة الانترنت، تم تخصيصه للمواطنين والمقيمين بالمملكة لمتابعة الطلبات المقدمة للصحة فيما يخص الحصول على الخدمات المتاحة.

خدمة الاستفسار عن معاملة وزارة الصحة برقم القيد، تتيح تقديم جميع المعلومات الخاصة بوزارة الصحة للمواطنين من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة، وذلك في محاولة من الحكومة الرشيدة نشر خدماتها من خلال الانترنت.

استفسار معاملة وزارة الصحة

حرصت الصحة السعودية على توفير خدمة الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة بدون قيود نهائيا، فلا يحتاج التعرف على الخدمة أن يقوم المواطن بتسجيل عضوية خاصة به على موقع وزارة الصحة الإلكتروني، ولكن فقط من خلال زيارته للموقع سوف يجد خدمة الاستعلام عن المعاملات المرغوبة ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة بالموقع.

كيفية متابعة معاملة بوزارة الصحة إلكترونيا

طريقة استفسار عن معاملة وزارة الصحة إلكترونيا متاح دون عناء، فكل ما يحتاجه المستعلم هو رقم المعاملة، إذ يقوم بتسجيل الدخول على بوابة وزارة الصحة الخدمات الإلكترونية ثم كتابة رقم السنة الهجرية، رقم الوارد، رقم الصادر لتتاح له فورا المعلومات الخاصة بالخدمة.

تعد خدمة الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة برقم القيد أو المعاملة، بداية انطلاق لمحاولة خلق قنوات للتواصل بين المواطن والموقع الالكتروني للوزارة مع الجهات المسئولة، فيمكن للمواطن التعرف على جميع المديريات التابعة لوزارة الصحة والجهات التابعة لها، ومتابعة جميع تحديثات وزارة الصحة أول بأول من خلال هذه الخدمة.

بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة، يمكن من خلالها أيضا تقديم طلب علاج بالخارج على نفقة الدولة وفق الخطوات الإجراءات الرسمية المقررة من الوزارة.

خدمة متابعة حالة طلب علاج بالخارج متاحة أيضا من خلال إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة،والهيئات الطبية العامة أو الملحقيات الصحيه في الخارج لمراجعة الطلب المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *