موعد عيد الأضحى 2018 فلكياً وتاريخ أول أيام عيد الاضحى ووقفة عرفات 1439

موعد عيد الأضحى 2018 فلكياً وتاريخ أول أيام عيد الاضحى ووقفة عرفات 1439

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 1439، تشهد هذه الفترة في جميع الدول العربية أكثر نسبة بحث عن توقيت عيد الاضحى المبارك لعام 1439 فلكياً، ومتى يوافق العيد الكبير ميلادياً، ومع ارتفاع نسب البحث عن مواقيت موعد عيد الاضحى بالميلادي 2018، وجب علينا تقديم تفاصيل العيد وموعده لكل يبحث عنه، المناسبة المهيبة التي ينتظرها المسلمون كافة في شتى بقاع الأرض.

عيد الاضحى يعتبر من أهم المناسبات التي ينتظرها المسلمون ويحتفلون به، وعادة ما يوافق العيد الكبير العاشر من شهر ذو الحجة على أن تكون وقفة عرفات في التاسع من شهر ذو الحجة وذلك هجرياً، أما عن تاريخ عيد الأضحى ميلادياً فمن المرتقب أن يوافق الاثنين عشرون من شهر أغسطس الجاري 20/8/2018.

متى عيد الأضحى لسنة 1439

أجازة عيد الأضحى 2018 2019 تمتد لمدة أربعة أيام، حيث يصادف اليوم الرابع من أيام العيد الكبير يوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من أغسطس الحالي، وتختلف البلدان العربية في منح عطلة عيد الاضحى للقطاعين العام والخاص من بلد لآخر.

لماذا نحتفل بعيد الاضحى

هذا وهناك العديد من المسميات المتعددة التي تطلق على عيد الأضحى، فيطلق عليه يوم النحر أو عيد الحجاج نظراً لأنه شهر الحج، كما يطلق على عيد الأضحى عيد القربان نسبة إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، حينما رأي في منامه انه يذبح ابنه سيدنا إسماعيل.

موعد صلاة العيد في مصر والسعودية

موعد عطلة عيد الاضحى 1439

وروي سيدنا إبراهيم لولده الرؤية التي رآها، وكان رد سيدنا إسماعيل على أبيه أن يقوم بتنفيذ ما أمره الله به، وبالفعل هم سيدنا إبراهيم لذبح ولده إسماعيل، فبدله الله سبحانه وتعالى بكبش فداء لسيدنا إسماعيل عليه السلام، ومن هنا أصبح اسمه عيد الأضحى المبارك نظراً لذبح الأضحيات به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *