الاستعلام عن إعانات المعاقين : رابط استعلام عن إعانة معاق بالسجل المدني وجدول الإعانة المالية لذوي الإعاقة

الاستعلام عن إعانات المعاقين : رابط استعلام عن إعانة معاق بالسجل المدني وجدول الإعانة المالية لذوي الإعاقة

الاستعلام عن إعانات المعاقين والأيتام ، تتيح وزارة العمل والتنمية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المواطنين في المملكة، من بينها خدمة استعلام عن إعانة معاق بالسجل المدني ، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية، بالإضافة إلى بعض الشروط والضوابط التي حددتها وزارة العمل حتى يمكن الاستفادة من إعانات المعاقين ، ومعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة التي يتم تقديمها إلى مراكز التأهيل الشامل المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

من أهم شروط التقديم على إعانات التأهيل الشامل ، أن تكون الإعاقة ضمن الجدول الذي أصدرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعمر المتقدم للحصول على إعانات التأهيل الشامل لا يقل عن سنتان، وألا يزيد عن عمر 42 عاماً، وفي حال بلوغ المتقدم عمر 45 عاماً، فيجب أن تكون حدثت له الإعاقة قبل بلوغه السن، مع إرفاق ما يثبت تقارير طبية تثبت ذلك.

ومن أهم شروط التأهيل الشامل ، فقد حددت وزارة العمل والتنمية، أن حتى يمكن الاستفادة من إعانة التأهيل الشامل للمعاقين ، يجب أن يكون راتب الموظف الأعزب أقل من 2500 ريال، وفي حال إن كان متزوجاً فيجب أن يكون الراتب لا يزيد عن 3000 ريال سعودي.

الاستعلام عن إعانات المعاقين

هذا وقد أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة استعلام عن إعانة معاق بالسجل المدني من خلال رابط الاستعلام عن إعانات المعاقين والأيتام – إعانة معوق – يتيم، وذلك من خلال بوابة وزارة العمل الإلكترونية، فقط كل ما عليك كتابة رقم المستفيد، رقم الهوية الوطنية، ونوع الإعانة سواء لذوي الإعاقة أو كفالة الأيتام.

جدول الإعانة المالية لذوي الإعاقة

نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، جدول يوضح فيه الكثير من الإعاقات ومقررات صرف الإعانة المالية لذوي الإعاقة.

الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم السجل
الاستعلام عن إعانات المعاقين

 

طريقة تحديث التأهيل الشامل
الاستعلام عن إعانات المعاقين

 

التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية
التأهيل الشامل متى تنزل

الجدير بالذكر أن وزارة العمل تقدم من خلال برنامج التأهيل الشامل ، خدمة الحصول بطاقة معاق التأهيل الشامل ، بطاقة تخفيض التأهيل الشامل ، والعديد من الخدمات الأخرى.

تحديث: قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم البدء في إيداع وصرف إعانة التأهيل الشامل ، وأعلنت عن سحب تأدية إعانات المعاقين لمستفيدي شهر ذو الحجة لعام 1439، على أن يتم صرف إعانات التأهيل الشامل يوم الخميس الموافق 19 ذو الحجة.

وكانت الوزارة قد نوهت إلى ضرورة تحديث التقارير الطبية، حسب نوع وشدة الإعاقة التي يعاني منها المستفيد، وتأتي هذه الخطوة للتأكد من أحقية صرف الإعانة لمستفيديها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *