الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة من خلال خدمات مكتب العمل عبر موقع وزارة العمل السعودية

الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة من خلال خدمات مكتب العمل عبر موقع وزارة العمل السعودية

نقدم لكم اليوم خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الاقامة من خلال خدمات مكتب العمل، الذي يقدم الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وهي خدمة إلكترونية للتيسير علي المغتربين والتقليل من الذهاب لمكاتب العمل المزدحمة، وتضيع الكثير من الوقت بها، وسوف نشرح لكم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد عبر رابط موقع وزارة العمل السعودية.

الاستعلام عن نقل كفالة وافد
الاستعلام عن نقل كفالة وافد

تقدم لنا وزارة العمل السعودية خدمة للكفلاء السعوديين والمغتربين، لمعرفة كيفية نقل كفالتة من كفيل أو مؤسسة إلي كفيل أخر بشكل إلكتروني، من خلال الاستعلامات الإلكترونية ومنها إلي الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الحدود علي الموقع الرسمي لها، حيث يمكنكم الدخول وتسجيل البيانات واختيار حالة طلب النقل.

الاستعلام عن نقل كفالة وافد

تم تخصيص رابط إلكتروني علي شبكة الأنترنت، للاستعلام عن نقل كفالة وافد في السعودية برقم الاقامة كما يمكننا متابعة الطلب المقدم، حتي يتم الموافقة علية من المسؤولين القائمين علية، كما يمكننا إلغاء طلب النقل في أي وقت ما لم يتم التأشير بالموافقة علية، وسوف يتم طلب بعض البيانات مثل رقم الإقامة أو رقم الحدود، وكذلك ذكر اسم المؤسسة أو المنشأة التي سوف يتم تقديم نقل كفالة عامل إليها.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

يرجي التنبيه علي انه، يجب موافقة الكفيل أو المؤسسة علي انتقال العامل من مؤسسة إلى أخري، ويجب موافقة الكفيل الجديد علي ذلك، وإبلاغ العامل بكافة المتطلبات والشروط، وطبيعة العمل المطلوب منة، وان تم الاتفاق علي جميع الشروط تتم إنهاء أجراءات النقل بدون أي مشاكل أو عقبات.

شروط نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

حددت وزارة العمل السعودية بعضا من الشروط الواجب توافرها في نقل كفالة عامل وافد من كفيل أو منشأة إلي أخري حتي تتم كافة أجراءات النقل دون حدوث أي مشاكل أو مجود عقبات تمنع ذلك وجاءت الشروط كالاتي:

  1. أن تقوم المؤسسة بالاشتراك في خدمة العنوان الوطني التابعة لهيئة البريد السعودي وشرط أن يكون الاشتراك ساريا حتي نتمكن من الاستفادة من الخدمة.
  2. أن تكون المؤسسة لها ترخيص ونشاط ساري الصلاحية.
  3. يجب أن لا يكون دي المنشأة أي عماله منتهية أقامتهم أو رخصتهم المهنية.
  4. أن يكون العامل ليس من ضمن الجنسيات التي تم منع نقل كفالتها لأي جهة.
  5. يجب أن يكون رصيد المنشأة كافي ومسموح به لنقل العمالة الوافدة أليها ولا تكون تعدت النطاق الأخضر.
  6. تتحمل المؤسسة التي يتم نقل الكفالة أليها جميع المصاريف والأمور الخاصة بالتوطين والتأشيرات الخاصة بالعامل.

كما نبهت وزارة العمل علي انه يمكن نقل كفالة العمالة من مؤسسة أو كفيل دون أخذ موافقته في حالة أن تكون رخصة وأقامه العامل منتهية أو في حالة عدم حصول العامل علي راتبة لمدة 3 اشهر متتالية أو ثبوت كيدية بلاغ التغيب للعامل ونرفق لكم الآن رابط خدمة استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل لتتمكنوا من الاستفادة من الخدمة المجانية التي تقدمها الوزارة كما يمكنكم أيضا الاستفادة من مجموعة خدمات يقدمها الموقع لجميع أصحاب الأعمال والعمال الوافدين ألقادمي والجدد منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *