حساب المواطن وصرف 2,6 مليار ريال للمواطنين.. تعرف على موعد التسجيل وصرف الدفعة القادمة من حساب المواطن

حساب المواطن وصرف 2,6 مليار ريال للمواطنين.. تعرف على موعد التسجيل وصرف الدفعة القادمة من حساب المواطن

تستمر إدارة برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية تلقي طلبات التسجيل للمواطنين الراغبين فى التسجيل فى حساب المواطن، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية الدفعة العاشرة لجميع المواطنين المكتملة بياناتهم و استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق، وفي الوقت الراهن تستعد إدارة البرنامج فى تجهيز الدفعة الحادية عشر من حساب المواطن للمستحقين، والتي تقرر صرفها في موعدها الطبيعي في العاشر من شهر اكتوبر الجاري.

التسجيل فى الدفعة الثانية عشر من حساب المواطن

كما اكدت ادارة حساب المواطن على أن التسجيل لا زال مستمر للراغبين في التسجيل في حساب المواطن حتى اليوم العاشر من شهر نوفمبر القادم وهو نفس موعد إيداع الثانية عشر من الدعم، للمستحقين المكتملة طلباتهم، وفى نفس السياق تم التأكيد على أن المستفيدين من الدفعة الحادية عشر من برنامج المواطن الذين اكملوا طلباتهم قبل العاشر من نوفمبر القادم بينما يستفيد من الدفعة الحادية عشر المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر ستمبر 2018.

كما اعلنت ادارة البرنامج عن عدد من الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الراغبين فى التسجيل فى برنامج المواطن مثل تقديم اعتراض على قيمة الدعم المقدمة له أو على نتيجة أهليته للاستفادة من الدعم،  وايضا اوضح برنامج حساب المواطن كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء.

حيث يستهدف برنامج المواطن تخفيف الآثار المترتبة من الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها المملكة على الأسر السعودية المستحقة للدعم، وذلك بعد تغير أسعار الوقود والكهرباء اضافة على ذلك تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

كل هذا من خلال التسجيل فى حساب المواطن عبر البوابة الرسمية لحساب المواطن بعد إدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويتم صرف دفعات دعم المواطن فى العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق  يوم صرف الدفعة مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، وفى هذه الحالة سوف يكون الإيداع في هاتين الحالتين إما يوم (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *