وصال للأسر المتعففة: كيفية التسجيل في خدمة وصال للأسر المتعففة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية

وصال للأسر المتعففة: كيفية التسجيل في خدمة وصال للأسر المتعففة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية

كيفية التسجيل في خدمة وصال للأسر المتعففة ، يبحث الكثير من الأسر المتعففة عن طريقة التسجيل في خدمة وصال للمتعففين ، وهي خدمة أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تحت مسمى وصال للوصول للمتعففين ، وتم إطلاق البرنامج بشكل رسمي في شهر مارس لعام 2017، وفق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى الوصول إلى الأسر المتعففة.

وصال للوصول للأسر المتعففة ، هي إحدى الخدمات التي أطلقتها وزارة العمل في المملكة، ويأتي الهدف منها هو الوصول إلى المتعفف من جانب فاعلي الخير، حيث يتم تقييم حالة المتعففين من قبل الوزارة، بالإضافة إلى بيانات التواصل مع الأسر المتعففة ، وتتواصل معهم الوزارة عبر خدمة وصال للأسر المتعففة ، وذلك حسب شروط وكالة الضمان الاجتماعي.

من ناحيته أكد المتحدث باسم وكالة الضمان الاجتماعي ، أن الوكالة تعمل على تطوير ألية الوكالة، والعمل على الوصول إلى المتعففين من خلال خدمة وصال للمتعففين ، حيث تعمل وزارة العمل على فتح قنوات الاتصال بينها وبين الأسر المتعففة أو فاعلي الخير، قبل أن يصلوا هم إليها، ويأتي الهدف الأساسي من خدمة وصال للأسر المتعففة ، هو أن تجعل مستفيدي هذه الخدمة من محتاج إلى منتج، وفق رؤية المملكة 2030.

في تقرير نشرته قناة الإخبارية السعودية في عام 2017، أكد خلالها ماجد العصيمي أن خدمة وصال للأسر المتعففة هي مبادرة مجتمعية، والهدف منها الوصول إلى الأسر التي لا ترغب أو تعرف نفسها بأسر محتاجة، وتعمل الوزارة على حفظ كرامة هذه الأسر دون الإفصاح عن هويتها.

هذا ويمكن لمستفيدي الضمان الإطلاع على التقديم على معاش الضمان الاجتماعي ، أو تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل.

وأكد أن رابط خدمة وصال للمتعففين المحتاجين ، موجود عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن لأي شخص الدخول على خدمة وصال للمحتاجين ، يعتقد أن هذه الأسر بالفعل تحتاج للمساعدة، كما يمكن للأسر المتعففة التسجيل في خدمة وصال.

كيفية التسجيل في خدمة وصال للأسر المتعففة

طريقة التسجيل في خدمة وصال للمتعففين لمساعدة المحتاجين لا تطلب سوى الدخول على رابط التسجيل في خدمة وصال للأسر المتعففة ، عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن ثم كتابة بعض البيانات وهي.

  • معلومات المبلغ عن الأسر المتعففة: وتشمل الاسم بالكامل، ورقم الجوال.
  • معلومات المتعفف أو الأسرة المتعففة: وتشمل الاسم رباعي، النوع سواء ذكراً أو أنثى، رقم جوال المتعفف وليس المبلغ.
  • عنوان المتعفف: ويشمل المنطقة، المدينة، ووصف دقيق للعنوان.
  • قراءة إقرار التعهد بصحة البيانات المدخلة.
  • وأخيراً كتابة الرمز المرئي.
تسجيل خدمة وصال

هذا وقد صرحت وزارة العمل من قبل عن طرق تسجيل خدمة وصال للمتعففين ، حيث أوضحت أن فاعلي الخير  يمكنهم تسجيل بيانات الأسر المتعففة والمحتاجة من خلال نموذج التسجيل في خدمة وصال للمتعففين الذي أعدته وزارة العمل، ويقوم فاعلي الخير بملئ البيانات المطلوبة للمتعفف، وبعدها تقوم وزارة العمل بدراسة الطلب ودراسة حالة الأسر المتعففة ومن ثم إرساله إلى مكتب الضمان الاجتماعي للتواصل مع المتعففين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن الفئة التي لا تنطبق عليها شروط خدمة وصال للوصول للمتعففين ، سيتم تزويد الجمعيات الأخرى ببياناتهم ليتسنى لتلك الجمعيات تقديم الخدمات للأسر المتعففة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية سابقة أن مستفيدي خدمة وصال هم فاعلي الخير، واللذين يملكون البيانات الكافية عن المتعففين، واللذين يمكنهم الإطلاع على تلك الحالات.

هذا وتعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على جميع الطلبات التي يتم تقديمها عبر رابط خدمة وصال للوصول للمتعففين، سواء للمتعففات الإناث، أو المتعففين من الذكور، وأشار أن الوزارة يتم تزويدها عن طريق فاعلي الخير ببعض المعلومات عن المتعفف، وبدورها تقوم الوزارة بالتفاعل مع الحالات المسجلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *