ظهور أول نتائج رحيل المقيمين عن السعودية تعرف عليها

ظهور أول نتائج رحيل المقيمين عن السعودية تعرف عليها

ظهور نتائج رحيل المقيمين عن السعودية شهد السوق العقاري انخفاض نسبي في المملكة العربية السعودية ، يرجع ذلك إلى تطبيق الرسوم الجديدة علي المقيمين فلقد اكد عدد من العاملين في القطاع العقاري عن الانخفاض في أسعار الوحدات السكنية في مدينة جدة والتي تتراوح ما بين 25 إلي 30% وان هذا الانخفاض في جميع الأحياء مقارنة بالأعوام الماضية.

وانتشرت الإعلانات عن الشقق والفلل للإيجار مع توقعات ازدياد المناطق السكنية الخالية بسبب رحيل عدد كبير من المقيمين وصلت أعدادهم ألى 670 ألف مقيم والعدد مستمر في الازدياد مما أدي إلي الانخفاض الواضح في أسعار أيجار الوحدات السكنية.

ظهور أول نتائج رحيل المقيمين عن السعودية:

وقد صرح الدكتور عبد الله الماغوث  عضو مجلس الاستثمار والأوراق المالية في غرفة الرياض أن فرض الرسوم الجديدة علي المرافقيين والمقيمين قد يؤدي إلى مغادرة الكثيرون من المملكة العربية السعودية مما يؤدي ذلك إلي احتمال أن يضعف وصول المستهدف من الرسوم بـ56 مليار ريال خلال السنوات الأربع القادمة.

هل سيؤدي رحيل المقيمين إلى انخفاض نسبة البطالة:

وقد أوضح بعض المحللون الاقتصاديون آراءهم أن بعد رحيل عدد كبير من العاملين الأجانب بالمملكة بسبب تطبيق الرسوم الجديدة سوف يؤدي إلي انخفاض نسبة البطالة 12% إلى 9% بحلول 2020 مما يؤدي إلى توفير فرص عمل كبيرة للمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *