فاتورة المياه السعودية 1443 بوابة حياك استعلام فواتير الماء برقم عدادك

موعد صدور فاتورة المياه من خلال موقع وزارة الكهرباء والمياه الإلكتروني، وطريقة معرفة رقم حساب المياه الجديد للمستهلك هذا الشهر، بعد أن أتاحت شركة المياه الوطنية خدمة الاستعلام عن فواتير المياه إلكترونيا، علاوة على إقرار استبدال الفاتورة الورقية للمياه، لتحل محلها الفواتير الإلكترونية استعلام برقم الحساب أو رقم العداد وتوفير طرق سداد الفواتير الإلكترونية للكهرباء السعودية من خلال الصراف الآلي وغيرها من طرق السداد المتاحة إلكترونيا.

وفرت وزارة البيئة و المياه و الزراعة السعودية، خدمة جديدة تمكنك من الاستعلام عن فواتير المياه الخاصة بك فقط عن طريق إدخال رقم حساب المستعلم، وتمثل تلك النوعية من الخدمات بالمملكة نقلة كبيرة بالمجال الإلكتروني.

صدور فاتورة المياه الإلكترونية

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن فاتورة المياه بالمملكة بالطريقة الإلكترونية الحديثة قد يجهلها البعض، لذلك قمنا بتوفير شرح يستوفي كافة الطرق المراد التعرف عليها، والتفاصيل التي قد يحتاجها المستخدم لضمان التأكد من دقة الاستعلام بكفاءة، كما تناولنا بالإيضاح والشرح لآليات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

يسجل المستعلم عن فاتورة المياه الرقمية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المياه الوطنية، أو بوابة حياك للخدمات الإلكترونية التابعة لهيئة المياه والشئون الزراعية والري وخدمات الصرف الصحي، وجميع التراخيص والمعلومات اللازمة لحفر الآبار.

رابط بوابة حياك لفواتير الماء

الولوج إلى موقع وزارة المياه الإلكترونية، يعقبه اختيار خدمات الوزارة من الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية، ثم كتابة رقم الحساب أو رقم العداد الخاص بالمستخدم، وبهذا يتاح الوصول بكل سهولة إلى خدمة استعلام فواتير الماء برقم العداد للشهر المراد الاستعلام عنه.

بوابة حياك لفواتير المياه https://www.mewa.gov.sa، يتيح أيضا الاستعلام عن المبالغ المستحقة للشهور الماضية، وكيفية دفع فاتورة المياه بالطرق المتاحة من الوزارة عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب لأي منشأة حكومية، للاستعلام فقط بضغطة زر.

الاعتراض على فواتير المياه الصادرة برقم العداد ورقم حساب المشترك خدمة متاحة أيضاً عبر الموقع الرسمي بوزارة المياه الوطنية، وذلك طبقاً لما تقره بوابة حياك خدمات الفواتير من شروط وخطوات، وفحال عدم إمكانية معرفة أو حساب الفواتير بشكل إلكتروني، يتاح التواصل مع خدمة العملاء للشركة عبر الاتصال على رقم وزارة الزراعة والبيئة المجاني الموحد للاستفسار والاستعلام خلال مواعيد العمل الرسمية.

خدمة استقبال فواتير الماء السعودية عبر الجوال sms متاحة أيضاً للاستعلام عن الفواتير، حيث يقوم المستعلم بالاشتراك في الخدمة المقدمة عبر بوابة حياك للفواتير، ويسجل رقم جواله فتصله الرسائل شهرياً بالتفاصيل.

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد

طريقة تخفيض قيمة فاتورة المياه وفرتها شركة المياه الوطنية عن طريق صفحة الخدمات الالكترونية بوابة حياك الفواتير، وذلك من خلال الخطوات المرفقة على الصفحة الرسمية، ويراعى عن تقديم طلب الاعتراض على الفواتير، أو التقدم بطلبات تخفيض مقدار الاستهلاك للفاتورة التأكد  من حاسبة المياه التقديرية لمعرفة القيمة الفعلية للمياه المستهلكة.

وقريباً يتاح الاستعلام عن فواتير فواتير المياه السعودية برقم الحساب أو رقم عداد المشترك للشهر  الجاري، وذلك بالتزامن مع نزول الرواتب للموظفين بالمملكة لكافة القطاعات، وتتاح طرق سداد فاتورة المياه إلكترونياً عن طريق موقع شركة المياه الوطنية خدمات الفواتير الإلكترونية.

طلب حجز موعد ديوان البيئة

أتيحت خدمة حجز موعد وزارة البيئة والمياه والزراعة إلكترونيًا، بالتزامن مع ما تشهده المملكة من تداعيات ومحاولات لمنع انتشار الفيروس المستجد، وحفاظاً على سلامة المواطن والمقيم بالمملكة من خلال ميكنة أغلب الخدمات التي يحتاجها، وتشجيع مبدأ التباعد الاجتماعي والتقليل من التزاحم بالجهات الحكومية واستبدال الأمر بتخليص المعاملات عن طريق النت فقط، متضمنة خدمات دفع فاتورة المياه الجديدة والاستعلام برقم العداد عنها.

رابط بوابة حياك لفواتير الماء
حساب فاتورة المياه

حاسبة استهلاك المياه التفاعلية

كما يُتيح الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية التأكد من فاتورة المياه برقم الحساب الخاص بالعميل، وذلك من خلال الحاسبة التفاعلية عبر الموقع الرسمي من أجل معرفة تكلفة الخدمة أو مبلغ الفاتورة المتوقعة، حيث تحتسب حاسبة المياه قيمة الاستهلاك التقديرية للشهر وحساب ضريبة القيمة المضافة كذلك على الفواتير الشهرية، الأمر الذي يجعل عملية استعلام أو استخراج فاتورة الماء غايةً في السهولة.

بوابة حياك للخدمات الإلكترونية

عبر تسجيل دخول رابط بوابة حياك متاح الإستفادة من حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها البوابة، ومن أبرزها ما يلي:

  • خدمة طلب صهريج مياه إلكترونياً.
  • طلب توصيلة جديدة للماء.
  • استعراض حالة الطلبات المقدمة.
  • عرض الفواتير.
  • تقديم اعتراض على فاتورة أو مخالفة.
  • البلاغات عن التسرب أو وجود إنكسار.
  • تقديم طلب إذن لغسيل خزان.
  • وخدمة عرض أسعار الاستهلاك.
  • استعراض تفاصيل المخالفات الخاصة بالمياه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *