موعد عيد الأضحى 2018 في مصر : توقيت صلاة عيد الأضحى ومدة الإجازة للعاملين في القطاع العام والخاص

أسابيع قليلة للغاية ويهل علينا عيد الأضحى المبارك ببركاته وخيراته، ولكن كثر البحث في تلك الأيام لمعرفة موعد عيد الأضحى 2018 في مصر تلك المناسبة الإسلامية العظيمة التي يحتفل بها كافة المسلمين في كافة أنحاء العالم بذبح الأضحية إقتداءا بنبي الله إبراهيم عليه السلام بعدما فدا الله إبنه إسماعيل بذبح عظيم عندما أراد إبراهيم تنفيذ رؤيته بذبح إبنه وعند شروعه في التنفيذ فدا الله إسماعيل عليه السلام بالذبح العظيم.

ولذلك أصبح المسلمين القادرين في كافة أنحاء العالم يقتدون بسيدنا إبراهيم ويقومون بذبح الأضحية كلا حسب مقدرته، وتكون بعد صلاة عيد الأضحى لتصبح أضحية صحيحة، ذلك لإن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بإنه في حالة ذبح الأضحية قبل صلاة عيد الأضحى المبارك فإنها تحسب صدقة من الصدقات ولن تحسب كأضحية.

موعد عيد الأضحى 2018 في مصر

أشارت هيئة البحوث الإسلامية في جمهورية مصر العربية تحديدها موعد عيد الأضحى 2018 في مصر حيث أعلنت أن يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس لعام 2018 هو يوم وفقة عيد الأضحى المبارك والذي يعرف أيضا بوقفة عرفات، وفيه يقف المسلمين الحجاج خاشعين على جبل عرفات، وعلى ذلك فإن عيد الأضحى المبارك يكون يوم الثلاثاء الموافق 21/8/2018.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في أغلب المصالح الحكومية والخاصة مع وقفة عيد الأضحى وتستمر إلى نهاية أيامه، فتحسب الإجازة الرسمية بداية من 21/8/2018 إلى 25/8/2018 بإختلاف الأيام في بعض المؤسسات الخاصة والحكومية حسب حاجة العمل وحسب نسبة الإجازات المتاحة بداخلها.

مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك

وتعتبر صلاة عيد الأضحى من أهم المظاهر الدينية التي يهتم بها المسلمين أيضا كبارا وصغارا، وتستعد لها كافة المحافظات في مصر، عن طريق تجهيز المزيد من الساحات وفرشها بالسجاد وتزيينها بمظاهر البهجة والسعادة للكبار والصغار، لتصبح مجهزة ومأهلة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المصلين القادمين للاستمتاع بفرحة صلاة العيد.

وعن مواعيد الصلاة في مصر فهي :

المدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2018
القاهرة في تمام الساعة 06:02 صباحا
الجيزة في تمام الساعة 06:02 صباحا
كفر الشيخ في تمام الساعة 06:03 صباحا
الفيوم في تمام الساعة 06:03 صباحا
الأسكندرية في تمام الساعة 06:07 صباحا
طنطا في تمام الساعة 06:03 صباحا
أسيوط في تمام الساعة 06:01 صباحا
حلايب وشلاتين في تمام الساعة 05:44 صباحا
السلوم في تمام الساعة 06:26 صباحا
دمياط في تمام الساعة 06:00 صباحا
مطروح في تمام الساعة 06:18 صباحا

باقي أقل من 14 يوم على عيد الأضحى المبارك نتمنى للجميع قضاء أيام العيد في سعادة وفرحة وأن يكون عيد سعيد على الجميع، والاستمتاع بأيام الإجازة والتي تبدأ من وقفة عيد الأضحى وتستمر إلى رابع أيام العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *