التخطي إلى المحتوى

نظام ابشر إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للتسهيل على المواطنين لإنجاز العديد من المهام والحصول على الخدمات خاصة فيما يتعلق بالمرور والجوازات واستقدام العمالة وذلك بالتعاون مع خدمة نظام ساند.

لمتابعة أهم المستجدات التي تقدمها الحكومة السعودية من خلال الكثير من البرامج والأنظمة التي هدفها التيسير والتسهيل على المواطنين داخل المملكة المهام المطلوبة منهم أثناء التقديم في الوظائف أو المنح والمعاشات التي تمنحها الحكومة السعودية للمواطنين على أراضيها.

مديرية الجوازات تطلق 5 خدمات جديدة عبر نظام ابشر

بعد توجيهات وزير الداخلية الجديدة لتسهيل وتيسير بعض المهام المطالب بها للمواطنين، وجاءت تفاصيل الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر أبشر وزارة الداخلية:

1- خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية من شخص إلى آخر عبر بوابة وزارة الداخلية وذلك من خلال نظام أبشر.

2-إتاحة نقل البيانات ومعلومات جواز السفر للوافدين من جواز إلى آخر عبر “أبشر”، أو مقيم، دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات.

3-  تمكين المواطنين من تفويض الأشخاص لمراجعة الجوازات.

4- خدمة “بياناتي”، التي يستطيع من خلالها الشخص تمكين أي جهة تحتاج إلى الاطلاع على بياناته الشخصية.

5- إطلاق منصات رجال الأعمال التي ستساعدهم على معرفة التفاصيل الدقيقة لمؤسساتهم من الجوازات، كل مؤسسة على حدة.

وقد تم إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية  نظام ابشر، وتشمل الخدمات الجديدة: خدمة نقل المعلومات للمقيمين،خدمة نقل الخدمات للأفراد، خدمة بياناتي للمقيمين بالإضافة إلى خدمة التفويض الشامل وخدمة منصة ذكاء الأعمال.

اكد مدير الجوازات بأنه لكي يتم الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية لابد من التسجيل في نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية.

الجدير بذكر أيضا يمكن للمواطنين في السعودية والمقيمن في المملكة الاستعلام عن البصمة الخاصة بهم، وأيضا يمكنك الاستعلام عن المخلافات المرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.