خدمات وزارة التجارة: طريقة استخراج السجل التجاري الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية mci.gov.sa

السجل التجاري الإلكتروني ، أعلنت وزارة التجارة في وقت سابق أن بوابتها الإلكترونية تقدم 52 خدمة إلكترونية من بينها فتح سجل تجاري ، أو ما يعرف باسم استخراج السجل التجاري ، يأتي هذا بعد أن نشرت الوزارة خلال حسابها الرسمي على تويتر نبذة عن أهم الخدمات التي تقدمها إلكترونيا لعملاءها داخل المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة أنها تعمل حالياً على التحول الرقمي في جميع المعاملات التي تقدمها، سواء للأفراد أو الشركات، حيث أن هذه الخطوة تساهم في توفير الوقت والجهد، كما أكدت أن هناك خدمات تم تحويلها إلكترونياً، وأخرى تحت التطوير والإنشاء.

خدمات وزارة التجارة

السجل التجاري الإلكتروني

تتيح خدمة فتح سجل تجاري ، إصدار سجل تجاري بشكل إلكتروني ، ويتم الموافقة عليه في خلال ثوان قليلة من قبل الموظف المختص، دون الذهاب إلى مقر الوزارة، وذلك من خلال رابط السجل التجاري الإلكتروني ، وبعد ذلك توفر لك الخدمة رقم طلب يمكن من خلاله الاستعلام عن حالة طلب علامة تجارية.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة قامت باستثناء شرط التراخيص المسبقة، والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال طريقة استخراج السجل التجاري ، والتي تهدف إلى زيادة جلب الاستثمارات المالية إلى السوق السعودي سواء استثمارات سعودية أو أجنبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *