برنامج خادم الحرمين للابتعاث 1439: رابط التقديم على الابتعاث الخارجي وشروط التسجيل في الابتعاث

رابط التقديم على الابتعاث الخارجي ، أعلنت وزارة التعليم في المملكة قبل أيام، عن بدء تلقي طلبات التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي ، أوما يعرف باسم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ، المرحلة الثالثة عشر، لعام 1439، وقد حددت وزارة التعليم يوم الأحد الموافق 10/10/1439 كموعد بداية التسجيل في الابتعاث الخارجي ، على أن يستمر لمدة أسبوعين.

من ناحية أخرى قال الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم في المملكة، أنه سيتم خلال السنة الحالية اختيار التخصصات التي تواكب السنة القادمة، والتي تعود بالنفع على رؤية المملكة 2030، ومنها النقل الجوي، الأمن السيبراني، وهو ما سيتم التركيز عليه من خلال برنامج خادم الحرمين للابتعاث.

شروط التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي 1439

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بعض الشروط والضوابط الواجب توافرها، والتي تقوم الوزارة بمراجعتها بين الحين والآخر حسب مستجدات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ويمكن الإطلاع على شروط الابتعاث الخارجي 1439 ، سواء الابتعاث الخارجي للبكالوريوس ، الابتعاث الخارجي للماجستير ، أو الابتعاث الخارجي للزمالة الطبية.

شروط الابتعاث الخارجي

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، وعمره أن يكون وفق الشروط والضوابط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
  • يجب على المتقدم ألا يكون موظفاً في الوظائف الحكومية، على أن يكون متفرغاً أن فترة الابتعاث.
  • أن تكون شهادته معادلة من وزارة التعليم العالي، إذا كانت من خارج السعودية، وتكون الدراسة في نفس التخصص.
  • بالنسبة للطالبات المبتعثات يلزم وجود محرم معها طوال فترة وجودها حتى انتهاء فترة الابتعاث.

رابط التقديم على الابتعاث الخارجي 1439

يمكن تسجيل الابتعاث من خلال رابط التقديم على الابتعاث الخارجي لعام 1439، المرحلة الثالثة عشر، عبر بوابة سفير الطلبة للتقديم الإلكتروني.

تحديث: أعلن مدير جامعة جدة، الدكتور عدنان بن سالم، أن جامعة جدة تعمل على استقطاب خريجي برنامج الابتعاث الخارجي، للتعين في عدد من الوظائف والتخصصات الأكاديمية، وأكد أن الجامعة تعمل توفير الفرص الوظيفية التي تلائم خريجي الابتعاث الخارجي، وذلك للعمل كأعضاء هيئة تدريس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *