كيف تصنعين قناع لتبييض الوجه في البيت

كيف تصنعين قناع لتبييض الوجه في البيت

يمكن أن يكون القناع الواقي للوجه مكلف جدا ماديا ،  غالبا ما تحتوي بشرتك على مكونات قاسية لتخليص  من بقع  التقدم في العمر وعلامات واضحة من أضرار أشعة الشمس.

في حين أنها قد تقلل من الزيت ، يمكن أن ينتهي بك الأمر مع جفاف الجلد والغضب بدلا من ذلك. مع القليل من المكونات المتاحة بسهولة.

يمكنك عمل قناع للوجه لا يبيض بشرتك ويشرقها فحسب ، بل يوضح أيضًا ويقلل من الزيت. إن بساطة صنع أقنعة الوجه محلية الصنع تعني أيضًا أنك ستقضي القليل من الوقت أو الجهد للنتائج المشابهة.

قناع لتبييض الوجه في البيت
كيف تصنعين قناع لتبييض الوجه في البيت

الأشياء التي ستحتاجينها لصنع القناع

  • خلاط أو معالج الطعام
  • خيار
  • أوراق الصبار أو العصير
  • ليمون
  • عسل
  • الطين الأخضر الفرنسي
  • حليب كامل الدسم أو زبادي أو بياض البيض

الخطوة 1

يقطع الخيار إلى النصف ، ويقشر جيدا ، ويقطع إلى شرائح. ضعه في خلاط أو.

الخيار يضيف الفيتامينات A و C ومضادات الأكسدة. لها خصائص تبييض خفيفة وسوف تهدّئ البشرة الملتهبة .

الخطوة 2

ضع حوالي 2 ملعقة كبيرة. من ماء الصبار وإضافتها إلى الخلاط. يحتوي الصبار على خصائص مضاد حيوي ، ومعادن ، وأحماض أمينية ، وإنزيمات.

الخطوه 3

ضعي ما يقرب نصف كوب من عصير الليمون. صب عصير مع المكونات الأخرى. يعمل عصير الليمون على تبييض البشرة ، ويعمل كمضاد للفطريات ، ويوفر فيتامين سي ، الذي يقلل الندوب ، وفقًا لجولي غابرييل في “دليل الجمال الأخضر”.

الخطوة 4

ضعي  1 إلى 2 ملعقة كبيرة. من العسل مع المكونات الأخرى. العسل مضاد للبكتيريا ويهدئ البشرة. كما يعزز مستوى معتدل من بروكسيد الهيدروجين الطبيعي في العسل.

الخطوة 5

صبي حوالي 1 ملعقة كبيرة.من الحليب الكامل أو الزبادي أو بياض البيض في الخليط. أي واحد منهم سيضيف البروتين ويعمل بمثابة قشر معتدل لإزالة خلايا الجلد الميتة.

الخطوة 6

قومي بتشغيل الخلاط وأضفي الطين الأخضر الفرنسي بينما تمتزج حتى يصبح الخليط معجونًا. الطين يرسم الزيوت من الجلد ، ويوفر المعادن ولها خصائص مضادة للجراثيم.

الخطوة 7

ضعي القناع في طبقة شبه سميكة على الوجه. تجنبي الاقتراب من العينين لأن حمض الليمون سوف يحرق عينيك. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء الدافئ.

 قناع لتبييض الوجه في البيت
كيف تصنعين قناع لتبييض الوجه في البيت

بعض النصائح

يمكنك إضافة مكونات أخرى إلى القناع ، بما في ذلك الفراولة والشوفان. اضبط كمية المكونات للأقنعة ذات الاستخدام الواحد لأن تضمين الفواكه الطازجة والألبان يعني أن القناع سيخزن فقط لمدة 24 ساعة في المبرد.

بعض التحذيرات

ارتداء واقي من الشمس إذا كنت تستخدم القناع. يمكن لحمض الستريك زيادة حساسية الشمس. قم بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدام وجهك. إذا كان لديك أي حساسية لأي من المكونات ، اترك تلك المكونات من القناع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *