لمذا يجب أن نحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

لمذا يجب أن نحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

سورة الكهف أحد أهم الأشياء التى يحرص الآباء على تعليمها لأبناءهم ،  و تلقينهم فضل قراءتها خاصة في يوم الجمعة ، و اليوم من خلال مجلة يقفنى نقدم لكم الأسباب التى تجعلنا نحرص على قراءة سورة الكهف خاصة في يوم الجمعة .

احتوت سورة الكهف على عدد من القصص ، لكل منها هدف محدد و رسالة واضحة لمن يقرأها و عظة يكتسبها منها ، نوضحها لكم من خلال المقال التالي :
*أولا: قصة أصحاب الكهف : و هى تتحدث عن الفتنة في الدين و كيف فتن شباب في دينهم و فروا به خوفا من بطش حاكم ظالم ، فغمرهم الله برحمته في كهف آمن و شمس حنونة فكانوا عبرة الزمان .
*ثانيا: صاحب الجنتين: و هنا نرى فتنة المال ، و فتنة الولد و كيف طغى و تجبر صاحب الجنتين على الشخص الأضعف منه .
*ثالثا: قصة سيدنا موسى و الخضر: و فيها نرى فتنة العلم ، و كيف فكر سيدنا موسى بأنه أعلم ، فارسله الى سيدنا الخضر و الذى هو أعلم منه، ليتعلم منه التواضع .
* رابعا: قصة ذى القرنين : و فيها نرى فتنة الملك ، حيث الملك الذى جمع بين العلم و المال و السلطان لكنه يطوف في جميع أنحاء الأرض ، لينشر الخير و الحق و يساعد البشرية .
*خامسا: يتضح جليا في سورة الكهف أن إبليس هو أساس الشر و محرك هذه الفتن السابقة و غيرها

 ” أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا ” .
و لأن المسيخ الدجال سيخرج قبل أن تقوم القيامة بأربع فتن و هى : الدين و السلطان و المال و العلم ، و التى قد وضحها لنا الله بالقصص المختلفة في سورة  الكهف و نرى كيف استطاع أصحابها الخلاص منها، و النجاة ، فان قراءة سورة الكهف هي تذكرة و رحمة للمؤمنين للنجاة من فتن المسيخ الدجال .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *