تسجيل قياس القدرة المعرفية لتقديم وظائف الخدمة المدنية 1439 المرتبتين السادسة والسابعة رجال

تسجيل قياس القدرة المعرفية لتقديم وظائف الخدمة المدنية 1439 المرتبتين السادسة والسابعة رجال

تسجيل قياس القدرة المعرفية ، مما لا شك فيه أننا أصبحنا نعيش في عالم متغير يتسم بالسرعة الكبيرة التي تتطلب المهارات اللازمة والمتطورة دائما للتعامل معها لتحقيق الأفضل دائما بمساعدة الكوادر المهنية والبشرية المدربة التي تستطيع التعايش مع التغير الحادث وهو ما يحققه مركز قياس، وم خلال هذا المقال نستعرض عليكم أهم وأخر الأخبار بخصوص تسجيل اختبار قياس القدرة المعرفية للتقديم على وظائف الخدمة المدنية للرجال بالمرتبة السادسة والسابعة.

ونظرا لاختلاف الناس في إمكانية الاستفادة من المعارف والخبرات وكيفية توظيفها لحل المعوقات والمشكلات يحتاج الموظف إلى تطوير قدرته ليصبح أكثر مرونة وكفاءة، لذا يعمل قياس وهو المركز الوطني الذي يعمل على تنمية مثل هذه القدرات للتنبؤ بمدى نجاح الموظف في أداء المهمات حيث  قياس القدرة المعرفية لإجراء المفاضلات الوظيفية.

تسجيل قياس القدرة المعرفية

اختبار قياس القدرة المعرفية، أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) عن بدء التسجيل لاختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) وذلك على الموقع المخصص وهو مركز قياس، ويعد قياس القدرة المعرفية العامة من متطلبات التعيين للراغبين في وظائف الخدمة المدنية للمرتبتين السادسة والسابعة (للرجال) .

قياس اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1)

تستند مكونات الاختبار على نظرية علمية حديثة هي نظرية “كارول هورن كاتل” لتصنيف القدرات العقلية حيث يتكون محتوى الاختبار من أربعة قدرات رئيسية:

  • القدرة اللفظية: وتشمل القدرة على فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية بالإضافة لفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة في جملة أو فقرة أو نص مكتوب.

  • القدرة الكمية: وتشمل القدرة على معالجة المعلومات الكمية.

  • القدرة الاستدلالية: وتشمل القدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستدلال الاستنباطي والاستقرائي على البيانات أو المعلومات الرمزية المجردة.

  • القدرة المكانية: وتشمل القدرة على التكيف البصري باستخدام الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تصور الرسومات والأشكال ثنائية الأبعاد كونها أجساما ثلاثية الأبعاد.

تسجيل قياس القدرة المعرفية

ولا يعتمد اختبار القدرات المعرفية العامة على مراجع أو مقررات دراسية محددة بل يستند على الحصيلة والتجارب الحياتية المتراكمة وسعة اطلاع المختبر، فلابد من الاطلاع على طريقة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها من خلال موقع المركز الإلكتروني.

رابط قياس القدرة المعرفية تسجيل

ملحوظة هامة

موعد تسجيل قياس القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) سيبدأ من اليوم الأربعاء 2018/6/27م وينتهي 2018/7/14م، ويمكن الدخول الآن على الرابط الموضح أعلاه الخاص بـ تسجيل اختبار القدرة المعرفية العامة من خلال مركز قياس.

نحيط علم سيادتكم بأننا سنكون على متابعة مستمرة بشأن تسجيل قياس اختبار القدرات المعرفية للتقديم في الوظائف المدنية المرتبة السادسة والسابعة رجال وحتى موعد ظهور نتيجة التسجيل بمشيئة الله تعالى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *