تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 : بدء التقديم في الجامعات السعودية بوابة القبول الإلكتروني الموحد

تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 : بدء التقديم في الجامعات السعودية بوابة القبول الإلكتروني الموحد

تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 ، أوضحت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد لراغبي دخول الجامعات السعودية بدء تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض وذلك بداية من الأحد الماضي 10/10/1439 عبر رابط القبول الموحد للجامعات السعودية، حيث أشارت إلى أن التقديم سوف يكون متاح حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 19/10/1439 والذي يعتبر نهاية التقديم عبر البوابة لكافة التخصصات.

تقديم الجامعات السعودية 1439/1440

وأشادت اللجنة الإشرافية بكافة الطلاب الراغبين في التسجيل في تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 ضرورة التأني في تقديم الطلب وأيضا مراجعة إدخال المعلومات والترتيب الخاص بالرغبات بكل دقة، حيث أنه يحق لجميع الطلاب التعديل على الراغبات أو تغيرها في تلك الفترة وحتى نهاية موعد إغلاق البوابة ويصبح بعدها غير قادر على التغيير نهائيا، ذلك لأن اللجنة قد شددت على جميع الطلاب ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني الذي تم تحديده على الموقع الرسمي للبوابة، وأيضا الإطلاع على الدليل الإرشادي للقبول قبل إتخاذ أي إجراءات خاصة بالتسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي الجديد.

بدء التقديم في جامعة الباحة

وجاء ضمن تقديم الجامعات السعودية 1439/1440 تقديم جامعة الباحة، حيث أعلنت عمادة التسجيل والقبول في الجامعة عن مواعيد فتح باب القبول للطلبة والطالبات خريجي الثانوية العامة الراغبين في الدخول إلى الجامعة للحصول على درجة البكالوريوس بنظام الإنتظام للعام الدراسي 1439، وأكدت الجامعة أنه سوف يتم البدء في تلقي طلبات القبول بداية من يوم الأحد 17/10/1439 وحتى يوم الخميس 28/10/1439 مساءا.

وأشادت جامعة الباحة بجميع الطلبة والطالبات ضرورة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الباحة من أجل معرفة الشروط الخاصة بالقبول والإجراءات اللازمة للتسجيل.

تقديم الجامعات السعودية 1439/1440
جامعة الباحة

بدء التقديم في جامعة الطائف للعام 1439/1440

وكذلك أوضحت جامعة الطائف بدء فتح باب القبول للعام الدراسي 1439/1440 بداية من غدا الأربعاء ولمدة أسبوعين من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وذلك بعد أن أعلنت الجامعة بدء إطلاق برامج جديدة هذا العام لكافة الطلبة والطالبات ومن بينها تخصصات الهندسة الصناعية والهندسة المعمارية للطالبات، بالإضافة إلى أقسام التصميم الداخلي والفنون للطلاب التي تشمل كافة تخصصات القرآن الكريم وأقسام الدراسات الإسلامية للطلاب والطالبات.

وأوضحت الجامعة أيضا بدء تطبيق برامج جديدة في الكلية من بينها علوم الغذاء والتغذية وتقنية المختبرات الطبية لكل الطلبة والطالبات، مع تزويد قسم تصميم الأزياء والنسيج للطالبات، وأعلنت الجامعة أن فتح باب القبول في تلك الأقسام من أجل تلبية حاجات سوق العمل من الكوادر الوطنية المؤهلة.

تقديم الجامعات السعودية 1439/1440
جامعة الطائف

طريقة التقديم في جامعة الطائف

أشار الدكتور وصل الله السواط عميد القبول والتسجيل في الجامعة أن القبول في جامعة الطائف سوف يكون إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لجامعة الطائف على التخصص مباشرة، وهذا يعني أنه لن يتم إرسال أي وثائق أو مستندات أو الذهاب إلى الجامعة عند التسجيل، وفي حالة وجود أي استفسارات أو الرغبة في التواصل سوف يكون عن طريق رسائل الجوال أو طريق موقع العمادة على النت عبر خدمة استفسار، وذلك قبل يوم 16 شوال المقبل الموعد الذي تغلق فيه البوابة باب التسجيل.

حيث أوضحت المصادر المسؤولة بالجامعة أنه سوف تبدأ عمليات الفرز الخاصة بقبول الطلبات بداية من يوم الاثنين 25/10/1439 إلى يوم الاثنين الموافق 3/11/1439، وتأتي بعدها مرحلة إعلان النتائج بداية من يوم الثلاثاء 4/11/1439 إلى يوم الأحد 9/11/1439، لكي يتم بدء الإعلان عن الأماكن الشاغرة بداية من يوم الأربعاء 12/11/1439 وحتى يوم الأحد 16/11/1439، ليبدأ الترشح بها مباشرة قبل بدء العام الجامعي الجديد  1439/1440 يوم الأحد الموافق 22/12/1439.

شروط القبول بجامعة الطائف

أوضح الدكتور السواط شروط القبول العامة بجامعة الطائف بإعتبارها ضمن الجامعات السعودية 1439 وتلك الشروط هي:

  • لابد أن يكون المتقدم إلى الجامعة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • لابد أن يكون قد حصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات.
  • يجب ألا يكون له سابق قبول في جامعة الطائف.
  • لابد ألا تقل النسبة المئوية لقبوله بالجامعة عن 70 %.
  • لابد من دخول الاختبارات الخاصة بالترشح الموضحة في شروط القبول بالجامعة.
  • يجب ألا تكون الشهادة الثانوية للمتقدم قد مر عليها أكثر من 5 سنوات، وتكون الأولوية في القبول لخريجي هذا العام.

التقديم في جامعة الأمير سطام

وكذلك أعلنت جامعة الأمير سطام عن بدء التقديم في جامعتها والشروط الخاصة بالقبول من خلال رابط بوابة القبول الإلكترونية الموحدة لكافة الطلبة والطالبات والتي تمكنهم من الإطلاع على الدليل الإرشادي.

جدول لتوضيح مواعيد التقديم في الجامعات السعودية 1439

تقديم جامعة نجران

وأشارت جامعة نجران إلى أن التقديم في جامعتها سوف يظل مستمر إلى الأسبوع الأول من شهر ذي القعدة لعام 1439 لكافة الطلبة والطالبات الراغبات في الإلتحاق بتلك الجامعة بعد الإطلاع على شروط القبول من خلال موقع جامعة نجران أو من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

التقديم في جامعة الملك خالد 1439

أعلنت جامعة الملك خالد بدء التقديم في الجامعة للطلبة الراغبين في الحصول على البكالوريوس من الجامعة وذلك بداية من الأحد 17/10/1439 وحتى يوم 21/11/1439، وذلك من خلال الموقع الرسمي لجامعة الملك خالد.

يواصل كافة الطلبة والطالبات التقديم في الجامعات السعودية بالمملكة من أجل الإلتحاق بكافة الجامعات التي تعلن عن بدء القبول والتسجيل في جامعتها لاستفادة من دراسة المجالات التي يرغب بها الطلبة والطالبات من خريجي الثانوية العامة وما يعادلها.

نتائج القبول في الجامعة الإلكترونية بالسعودية

أعلنت الجامعة الإلكترونية بالسعودية اليوم الأحد 22/7/2018 نتائج قبول الدفعة الأولى من طلبة الجامعة المسجلين للإلتحاق بها وأشادت بالجميع ضرورة تأكيد التسجيل لأنه سوف يتم إلغاء القبول لكافة الطلبة الغير مسجلين بمجرد إنتهاء الفترة المسموح بها، وذلك عبر الموقع الرسمي للجامعة.

تعليقات

  • ولالالالالاكم يا سها
    اخييييرا نزلتي تدوينة عن مواعيد التقديم في الجامعات السعودية
    انتي كذا سبقتي الباقين
    الله يعطيكي العافية يا سها
    يختي والله انك كفو
    ناقصك بس تحدثين التدوينة اول باول
    ويصير تدوينتك كاملة وشاملة وموحدة لمواعيد التسجيل في جميع الجامعات السعودية
    ورح توفرين وقتنا وتختصرين كل شيء في تدوينة واحدة
    وبلييز وبليز نزلي تدوينات اكثر
    ونزلي مقالات عن الصحة والله ناس كثير رح تستفيد منك
    واصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصلي يا سها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *