رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1440هـ من الضمان الأجتماعي

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1439 ، تحرص المملكة العربية السعودية على مد يد العون لمواطنيها المحتاجين ورفع مستوى معيشتهم وحالتهم الأقتصادية لمواجهة غلاء الأسعارالتي تزداد يوما بعد يوم ، وحرصا على أرضاء الشعب السعودي تقدم المملكة مساعدتها لهم من خلال برنامج الضمان الأجتماعي الذي من خلاله يتم تقديم المساعدة المقطوعة .

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة ، شروط التسجيل والأستفادة من المساعدة المقطوعة

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1439 ، ذكرت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية على أن من يردون الأستفاده من برنامج الضمان الأجتماعي للمساعدة المقطوعة أن تتوفر لديهم الشروط التي سنتها الوزارة ، لأصحاب الدخل المنخفض أو ممن ذكرتهم المملكة لسهولة الحصول على المقطوعة ، ومن أهم شروط التسجيل والأنضمام للمساعدة المقطوعة ألا وهى :

  1. تُمنح المقطوعة للأسر ذات الدخل المنخفض أو المعدوم ، ومدى شدة أحتياجاها لها .
  2. أن يكون سن المتقدم 35 فيما فوق .
  3. أن لا يكون للمتقدم أي سجلات تجارية .
  4. أن عدد أفراد الأاسره ودخل رب الأسره هي من تحدد قيمة المساعدة المقطوعة .
  5. المساعدة المقطوعة ليست لها ميعاد محدد لصرفها .
  6. 30 ألف ريال سعودي هو أجمالي المبلغ التي تقدمه المساعدة المقطوعة .
  7. يجب أن يمر سنه واحده على من تلقى المساعدة من المقطوعة .
  8. أن لا يتعدى الراتب للمتقدم أكثر من 3000 ريال للموظف الأعزب ، و 8680 ريال للموظف المتزوج .

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1439 لشهر شوال 1439

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1349 ، عن طريق دخوله موقع المساعدة المقطوعة ويتم تسجيله برقم الهوية أو السجل المدني .

تحديث : سوف يتم إيداع المبالغ المالية الخاصة ممن تشملهم المساعدة المقطوعة يوم الثلاثاء الموافق 12\شوال\1439 وذلك لتحسين الظروف المعيشيه في ظل تزايد الأسعار المتزايد للمواطنين ذوات الدخل المنخفض والمعدوم .

تحديث : أودعت وزارة العمل مبلغ 500 مليون ريال سعودي في حسابات مستحقي الدعم من مستفيدي المساعده المقطوعة ، وأن العدد التي تشملهم برنامج الضمان الأجتماعي 37.166 مستفيد في قائمة الأنتظار .

تحديث : قررت وزارة العمل إلى أنه سوف يتم التعجيل على صرف المبالغ المالية للمقطوعة للحالات الأستثنائية لأنهم قاموا بمراسله وزارة العمل بتعجيل سبل الصرف نظرا لأحتياجاتهم الملحة للمساعدة ، وعليها فقد أرسلت وزارة العمل باحثين لدراسة تلك الحالات الأستثنائية ، وتم الموافقة على صرف المساعدات لهم في حساباتهم خلال 72 ساعة .

تحديث : من الجدير بالذكر بأنه سوف تقوم المملكة برفع الدعم تدريجيا نظرا لما تقوم به من إصلاحات أقتصادية طبقا لرؤية المملكة 2030 ، ولكن ذلك دون الأضرار بمحدودي الدخل .

تحديث : قامت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية على أنشاء بوابة إلكترونية لجميع المستعلمين ، للأرامل مع أولادها أو التي ليس لها معيل  ، وكبار السن من الرجال والنساء ، وذلك لتسهيل الأستحقاق المالي لهم ، ولكن يجب على المستفيدين تحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة لأعتمادها لسهولة وصول المساعدات المادية لهم .

تحديث : يتم صرف المساعدة المقطوعة للأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الضمان الأجتماعي وخطة التكافل بعد أن تقوم الجهات المختصة بدراسة أحوالهم المعيشية والمادية ، كما أن المقطوعة لا يتم صرفها بشكل شهري وأنما يتم صرفها من خلال .

من الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية سوف تصرف المساعدات في الشهر الثامن والتاسع والعاشر وذلك لمتقدمي عام 1437 هـ ، وحالات عام 1438 وهم من قدموا طلباتهم للمساعدة من خلال وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، كما قد وافقت على صرف المساعدة المقطوعة لمستحقي عام 1439 هـ وهذه هي الدفعة الجديدة والأخيرة للمستحقين .

يمكنك الأستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني أو برقم الهوية ، وسجل من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من خلال رابط الضمان الإجتماعي من خلال الرابط المرفق بالمقالة .

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439

أعلنت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية بمساعدة اللجان المختصة بصرف المقطوعة التي هي ضمن برنامج الضمان الإجتماعي للمستحقين لشهر ذو القعدة 1439هـ بصرف المبالغ النقدية المستحقة لحسابات المواطنين وإداعها في حساباتهم البنكية ، وذلك تكملةً لصرف المبالغ النقدية للمستفيدين والذين تم تسجيلهم على قوائم الإنتظار .

أودعت اليوم وزارة العمل التنمية الإجتماعية معاشات الضمان الإجتماعي ومستفيدي المقطوعة في حسابات المواطنين المستفيدين من برامج المساعدة التي تقدمها المملكة ، كما أشار الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن إجمالي المبالغ بلغت 1922499639 ريال سعودي التي شملت المعاشات الضمانية التي بلغت 1.323.890.427 ريالا سعوديا ، كما أعلن عن مبلغ المساعدات النقدية للغذاء التي بلغت أيضا 184.239.552، وبلغ مبلغ لسداد فواتير الكهرباء إلى  97.180.500 ريال سعودي و 317.189.500 ريال بدل غلاء ، وللاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439 عليكم بالأطلاع على الرابط المرفق بالمقالة .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن أنه سوف يتم صرف المساعدة المقطوعة لمن قدموا على طلب المقطوعة لشهري 7 ، 8 من عام 1438هـ ، وكان قد تم صرف المقطوعة لعدداً كبيرا من طالبي المساعدة لأشهر 2و3و4و5و6 خلال شهر رمضان من العام 1438هـ .

صرحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن إجمالي المبالغ التي سوف تصرف للدفعة الجديدة للمساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439هـ قد بلغت 480 مليون ريال سعودي لكافة مستفيدي المقطوعة .

صرح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي إنه تم إيداع المبالغ المالية لمستحقي المقطوعة والتي بلغت 450.057.280 ريال سعودي ، فيما بلغ عدد الحالات التي تم مدها بالدعم المالي 35.392 ألف حالة ، وهذه الحالات التي تمثل قوائم الإنتظار التي تمت الموافقة عليها من قِبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية .

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ذو الحجة 1439هـ

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن إنه سوف يتم صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين الذين يواجهون عجزا أمام المتطلبات المعيشية في ظل غلاء الإسعار عن صرف دفعة المقطوعة في بداية شهر ذو الحجة ،وهذه الدفعة تأتي متقدمة لشراء مايلزم من مستلزمات عيد الأضحى المبارك أعاده الله لكم بالخير واليمن والبركات، ويمكنكم الإستعلام عن المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلاه.

سوف يتم صرف البدلات الشهرية لمستفيدين المقطوعة مع المعاشات التقاعدية لمن لم يتم صرف بدل غلاء المعيشة لهم ،وسوف يتم الإعلان عن إيداع مبالغ المقطوعة في حسابات المستفيدين البنكية منها ممن تم الموافقة عليهم وذلك من خلال وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عما قريب والأستعلام عنها من خلال الرابط المرفق بالمقالة .

أشارت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن صرف دفعة جديدة من مستفيدي الضمان الإجتماعي وذلك دفعة شهر محرم 1400هـ ،والذين تقدموا بطلب في شهر 8 من العام 1439 من المسجلين بقوائم الإنتظار، كما أودعت الوزارة العمل معاشات الضمان الإجتماعي لشهر محرم 1440هـ في حسابات المستفيدين ،وشملت تلك المبالغ المساعدات النقدية وبدل الغلاء وبدل فواتير الكهرباء إلى 1.93 مليار ريال سعودي .

تحديث : صرح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي على أن تم صرف المقطوعة لعدد من المستفيدين حيث بلغ 149985665ريال سعودي ،وبلغ عدد الحالات المستفيدة من البرنامج 11.300 حالة التي تمثلت في مجموعة الحالات التي كانت على قائمة الإنتظار ثم أستحقت الآهلية ،كما صرح وكيل وزارة الضمان الإجتماعي أن تلك المبالغ توضع للمستفيدين في حساباتهم البنكية بشكل مباشر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *