حساب المواطن : تم إيداع صرف حساب المواطن 2.3 لشهر يوليو في حسابات المواطنين البنكية وأستمرار التسجيل في الدفعة التاسعة

موعد صرف دعم حساب المواطن ، أكد حساب المواطن أن الدفعة الثامنه من مستحقي الدعم ما هى ألا كل الدفعات السابقة التي لم يتغير حالهم ، أيضا لكل المستحقين الذين قدموا طلباتهم وأصبحت مكتملة ويستمر تسجيلهم حتى العاشر من يونيو .

حيث صرح حساب المواطن عبر حسابه على تويترعن أن كل ما تبقى للدفعة الثامنة ثمانية عشر يوما فقط على إيداعها كمستحقي دعم البرنامج .

موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة التاسعة وموعد أنتهاءه

كما أشار برنامج حساب المواطن عن نهاية التسجيل الدفعة التاسعة وعن موعد صرف دعم حساب المواطن للمستحقيين ، الذي هو مقرر أنتهاءه في العاشر من يوليو الشهر قادم .

وبناءا عن التقييمات والبيانات المسجلة من الجهة الحكومية سوف يتم تغيير قيمة الدعم كما أوضح حساب المواطن ليتماشى مع المطالب والظروف المعيشية التي يواجهها المستحقيين .

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن

هناك شروط بحساب المواطن ويجب الأستيفاء بها قبل عملية التسجيل لتجنب أي أخطاء تحدث أثناء التسجيل :

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية .
  • أن يكون المسجل مقيم إقامة دائمة بالسعودية .
  • أن لا يكون مطلوبا لمصلحة السجون أو دور الإيواء .
  • تستوفى كافة الشروط  أعتمادا على دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم إذا كانوا أقل من 18 عام .

تحديث :أنذر برنامج حساب المواطن على أن يجب التأكد من البيانات أثناء التسجيل والتأكد من دقتها لسهولة الحصول على صرف الدعم ، وتسجيل الدخل الصحيح أو أي نشاط تجاري لأفراد الأسرة حتى لا يتأثر أهليه المستحقين للدعم .

تحديث :حدث تفاعل على تويتر حساب المواطن حول أستفسار شاب حاصلا على الدبلوم سائلا أن بأمكانه من الأستفادة من حصوله على دعم حساب المواطن ، وأجاب حساب المواطن على أن من حقه الحصول على الدعم مع مراعاة شروط التسجيل ودقة بيانات دخله الشخصي .

تحديث : باقي على موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة الثامنه أسبوعان فقط بعد نهاية شهر رمضان وعيد الفطر لإيداع الدعم للدفعة الجديدة في حساب مستحقين الدعم .

تحديث : جاء أستفسار من من مواطن سائلا عن موعد صرف الدفعة الجديدة ، وكان رد برنامج حساب المواطن عليه عبر حسابه الرسمي تويتر “حياك الله، سيتم صرف الدعم بشكل دوري ، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، أو في يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع ، وستكون الدفعة القادمة في 10 يوليو . نسعد بخدمتك .”

تحديث : أكد حساب المواطن على صرف الدعم للمستفيدين سوف يكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوما قبله أو بعده بسبب العطلات ، كما أن موعد صرف الدفعة الجديدة بعد شهر يوليو سيكون في 10 أكتوبر وهو يوافق يوم الأربعاء أي سوف يتم دعم المستحقيين في نفس الميعاد المتفق عليه لأنه لا يصادف وجود عطلات .

أوضح حساب المواطن على أن لا يوجد تاريخ محدد لأعلان الأهلية للمواطنين وذلك عندما يتم تقرير صرفها سوف يتم إبلاغ المواطنين عن طريق رسائل نصية أو يمكنكم الأطلاع على موقع حساب المواطن والأطلاع على نتيجة الأهلية ، ولمعرفة قيمة الأستحقاق يمكنكم أستخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط الموجود بهذه الفقرة .

باقي من الزمن 7 أيام على إيداع صرف الدعم للدفعة الثامنة وهم مستحقي شهر يوليو ، كما أشار حساب المواطن على حسابه الشخصي تويتر :  “يشمل الدعم المُقدَّم من حساب المواطن الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية”.

تحديث : اليوم الثلاثاء أعلن حساب المواطن عن ظهور نتائج الأهلية للدفعة الثامنة لشهر يوليو ، كما أوضح حساب المواطن سابقاً على أن الدفعة الثامنة هي للمواطنين الذين لم يطرأ تغيراً في حالتهم ، وللاستعلام عن رابط نتائج الأهلية عليك زياره صفحة قائمة الأهلية من خلال الرابط المرفق بتلك الفقرة .

أعلن حساب المواطن عبر حسابه الشخصي تويتر أن هناك عدة شروط إن تحققت لمتقدمي البرنامج سوق يشملهم الدفعة الثامنة من الدعم ، قائلا لأحد المواطنين السائلين عن كيفية أن تشمله الدفعة الثامنة “لو انطبقت عليك معايير الاستحقاق (دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم) سوف تشملك الدفعة الثامنة” ، وجدير بالذكر أن أعلن حساب المواطن عن نتائج الآهلية للدفعة الثامنة ولمن يرغب في معرفة النتائج عليه بالأطلاع على رابط الفقرة السابقة .

أعلن حساب المواطن على أهمية ألغاء أو شطب السجل التجاري لكل متقدمي دعم البرنامج كي تتم عملية التأهيل بشكل صحيح ، وجاء هذا من خلال أستفسار إحدى المواطنين قائلا ” لدي سجل وانتهى من 1433 فلماذا أكون غير مؤهل؟” ، وكان رد برنامج حساب المواطن أهلاً بك ، الرجاء التوجه لوزارة التجارة والاستثمار لإلغائه أو شطبه ورفع ما يثبت من خلال صوتك مسموع ومن ثم تقديم اعتراض من خلال البوابة الإلكترونية، نسعد بخدمتك؟”

من اليوم يتبقى يومان على موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة الثامنة ، حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم يوم الثلاثاء الجاري الموافق 10 يوليو ، كما أعلن برنامج حساب المواطن على أن التسجيل مستمر لمن يرغب في الألتحاق بـ الدفعة التاسعة من حساب المواطن ، كما يشمل الدعم التغير الملحوظ في الوقود و الكهرباء ، والقيمة المضافة على المشروبات والأغذية .

من المنتظر أن يتم إيداع صرف حساب المواطن اليوم الثلاثاء 10 يوليو كما هو المتفق خلال الساعات المقبلة ، حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم المالي في حسابات  المواطنين البنكية في الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل اليوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو ، ويسعى البرنامج على تخطي أزمة أرتفاع أسعار الكهرباء والوقود ممن يشملهم البرنامج من محدودي ومنخفضي الدخل .

أعلن حساب المواطن على أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في حسابات المواطنين البنكية للدفعة الأخيرة و 2.2 مليار ريال لدفعة شهر يوليو ، و 27.1 مليون ريال تعويضات للدفعات السابقة ، كما أن حصل 45% من الأفراد والأسر المستحقة لشهر يوليو على 927 ريال سعودي كمتوسط لدعم الأسرة الواحدة .

تعليقات

  1. الله يعطيك العافية يا هبة على تغطيتك للاخبار السعودية
    ورح تفيدي جميع الاشخاص اللي يسالون متى ينزل حساب المواطن
    واصصصصصلي يا هبة وبالتوفيق لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *