الفوائد الصحية للشاي الأخضر والشاي الأسود

في جميع أنحاء العالم ، تقدم المطاعم والأماكن الثقافية ومحلات البيع بالتجزئة الشاي الممتاز ، بينما تقوم معظم محلات السوبر ماركت والمتاجر وآلات البيع بتخزين الشاي المعبأ في زجاجات.

ووفقًا لجمعية الشاي التابعة لشركة U.S.A. Inc. ، فإن عدد الأمريكيين الذين يشربون الشاي اليوم يزيد عن 158 مليونًا ، أي ما يقارب نصف عدد سكان الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه نحو زيادة مشتريات المستهلكين من الشاي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

منذ عام 2737 قبل الميلاد ، عندما تقول أسطورة صينية إن أوراق نبات الكاميليا سينينسيس المتدلية سقطت في كوب من الماء المغلي للإمبراطور شينونج ، تم التعرف على الشاي من قبل الثقافات في جميع أنحاء العالم لقدرتها على التهدئة ، والاستعادة والتجديد. وبعيدًا عن كونه وعدًا خياليًا ،  الشاي يحتوي علي مجموعة من الفوائد الصحية المحتملة – من الحد من مخاطر السرطان وأمراض القلب إلى تحسين صحة الأسنان وتعزيز فقدان الوزن.

الشاي وصحة القلب

أقوى دليل على جانب صحة القلب ، يعزى إلى الآثار المضادة للأكسدة في الشاي. سُجّلت هذه الدراسات التي تناولت العلاقة بين تناول الشاي الأسود وصحة القلب انخفاضًا في معدل حدوث النوبات القلبية ، في حين أن شرب الشاي الأخضر كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الكوليسترول ، LDL والدهون الثلاثية ، وارتفاع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL).

هل يستطيع الشاي منع السرطان؟

دعم فوائد الوقاية من السرطان في الشاي هو أقل إلحاحا. لقد تم اقتراح أن مركبات البوليفينول – وخاصة catechins – في الشاي قد تلعب دورا في الوقاية من السرطان. ومع ذلك ، فإن الدراسات المتعلقة بالشاي الأسود والأنواع المختلفة من السرطانات كانت محدودة للغاية أو متضاربة.

الشاي للأسنان

في عام 2010 ، ذكر باحثون يابانيون أن فنجانًا واحدًا من الشاي الأخضر على الأقل في اليوم كان مرتبطًا باحتمالات انخفاض كبير في فقدان الأسنان. وقد أشارت دراسات أخرى إلى أن الشاي قد يقلل من الرقم الهيدروجيني لسطح الأسنان ، مما يثبط نمو بكتيريا اللثة. وهناك سبب أكثر ترجيحًا لتأثير الشاي المضاد للانعكاسات هو محتواه من الفلوريد. عادةً ما يُخمر الشاي بمياه مفلورة ويجمع نبات الشاي الفلورايد بشكل طبيعي من التربة.

الشاي وفقدان الوزن

وتستند الأدلة الداعمة للشاي كمكمل لخسارة الوزن بشكل رئيسي على الدراسات التي استخدمت مستخلصات الشاي (غاليس إيبيغالوكاتيشين و بوليفينول و الكافيين). قد لا تكون هذه النتائج قابلة للتطبيق مباشرة على الشاي المخمر المستهلك بكميات عادية.

الشاي والكافيين

يختلف محتوى الكافيين في الشاي على نطاق واسع اعتمادًا على نوع الشاي المستخدم وطريقة تحضيره. المستويات النموذجية للشاي أقل من نصف القهوة ، وتتراوح من 20 إلى 90 ملليغرام لكل 8 أونسات سائلة (مقارنة بـ 50 إلى 120 ملليجرام في القهوة).

تعليقات

  1. Welcome to Thaqfny, Kad!
    ان شاء الله انك تتحفنا بتدويناتك الحصرية
    والشاي له فوائد كثيرة وبالذات الشاي الاخضر
    الله يعطيك الف عافية على هذي التدوينة
    وياليت تنزل تدوينات اكثر
    واصصصصصل يا كاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *