ما هي فوائد الثوم و الليمون و زيت الزيتون؟

يستخدم الثوم و الليمون وزيت الزيتون بشكل متكرر في الحمية الغذائية للتخلص من السموم في الكبد ، رغم أن العديد من العاملين في مجال الصحة يشكون في فعالية هذه الاغذية

الثوم
فوائد الثوم و الليمون و زيت الزيتون

إن إضافة الثوم والليمون وزيت الزيتون إلى نظام غذائي صحي شامل سيعطي جسمك الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الصحة العامة.

التخلص من السموم

يشير مؤيدو مزيلات السموم في الغالب إلى شرب خليط من زيت الزيتون الليمون والثوم للمساعدة في تحسين وظائف الكبد وتنظيف الكبد من السموم.

بعض الاختلافات في هذا النوع من الحمية الغذائية قد تستدعي أيضا التجربة ، عصير التفاح العضوي ، المسهلات أو أملاح إبسوم

قد يستمر تطهير الكبد أو التخلص من السموم بشكل نموذجي من ثلاثة إلى سبعة أيام وهو في الأساس غذاء سائل فقط.

يدعي المروجون لهذه الأنظمة في تنظيف الكبد والمرارة أنها تساعد على طرد حجارة المرارة من الكبد ، والمساعدة في الهضم وتحسين الصحة العامة.

ملاحظات نقدية

يحذر Harvard HealthBeat من أن التخلص من السموم يمكن أن يكون له عواقب وخيمة ، مما قد يتسبب في عدم توازن الكهارل ، والجفاف ، وتعطل الفلورا المعوية ، وضعف وظيفة الأمعاء.

هذه الأنظمة أيضا تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية والسعرات الحرارية والكربوهيدرات. لم تثبت الحميات الغذائية للتخلص من السموم من الجسم.

معلومات اكثر عن الثوم و الليمون وزيت الزيتون

لا يتعين عليك تعريض جسمك لنظام غذائي للتخلص من السموم يحتمل أن يكون خطيرًا للاستمتاع بمزايا الثوم والليمون وزيت الزيتون. كجزء من نظام غذائي صحي ، توفر هذه المواد العديد من الفوائد المجربة ، من دون المخاطر التي تأتي مع التخلص من السموم أو الحمية او التطهير.

يحتوي الثوم على مضادات أكسدة قوية تمنع تلف الخلايا ، ويلاحظ المركز الطبي لجامعة ميريلاند أيضًا أن الثوم قد يساعد في تقوية جهاز المناعة ومنع أمراض القلب والسرطان.

يحتوي زيت الزيتون أيضًا على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة صحياً ، ويوفر نصف كوب من الليمون 90 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C.

اقتراحات

الدكتور بيتر و. كوجتان يشير إلى أن نمط حياة صحي واتباع نظام غذائي جيد هو أفضل منظف  متاح للكبد. إذا كنت قلقًا بشأن صحتك بشكل عام ، ففكر في إجراء تغييرات طويلة المدى سيكون لها تأثير إيجابي على جسمك.

دمج الثوم والليمون وزيت الزيتون في نظامك الغذائي بطريقة معقولة وصحية والتحدث إلى اختصاصي التغذية أو الطبيب حول كيفية اتباع نظام غذائي جيد للكبد ،و المرارة وبقية الجسم.

إذا قررت أن تتعامل مع التخلص من السموم من الكبد ، فابحث عن أخصائي الرعاية الصحية أولاً للتأكد من أنه آمن لك.

تعليقات

  1. الله يعطيك العافية يا خالد
    ياخي والله ابداع
    يعني بعد صرت تضيف تعليقات من مصادر اجنبية مثل Harvard Health ودكاترة اجانب
    لا وشغلك احترافي واصبح ينافس المواقع الاجنبية
    سؤال: خلاص نترك موقع ويكيبيديا ونعتمد على موقع ثقفني؟
    لان اغلب الاشياء اللي في ويكيبيديا انتو منزلينها باسلوب افضل ومختصر وبدون حشو وافضل منهم
    الله يعطيك الف عافية يا خالد ما قصرت
    وبغض النظر عن الليمون وزيت الزيتون
    الثوم له فوائد كثيرة بس للاسف في ناس ما يحبونه
    ما قصرت يا خالد
    واصصصصصصصصصصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *