علاج جفاف العين جابر القحطاني وأسباب حدوث جفاف العين وطريقة العلاج

علاج جفاف العين إن من أسوأ الأمور هو جفاف العين لذلك فإن الله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان وبعينه الدموع وليست تلك الدموع خلقها وأوجدها الله في عين الإنسان بدون سبب، حيث تعمل الدموع على ترطيب العين وحمايتها من التعرض للجفاف الذي يؤثر بالسلب على عين الإنسان، حيث تتعرض عين الإنسان عند الإصابة بجفاف العين إلى الإحمرار الشديد وضعف الرؤية والشعور بالضباب، واليوم سوف نقدم لكم الأسباب وطرق العلاج.

أسباب جفاف العين الشديد

من الأسباب الأولى في حدوث جفاف العين هو قلة تدفق الدموع بالعين، فهذا يعتبر أول الأسباب لمرض جفاف العين كما هناك أيضًا الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بجفاف العين ومنها التقدم في العمر وبعض الأدوية التي تحتوي على الهيستامين، كما أن هناك أيضًا أمراض تكون سببًا في ان يصاب الإنسان بمرض جفاف العين ومن تلك الأمراض:

  • مرض الروماتيزم.
  • التهاب المفاصل والروماتويد.
  • اضطراب الجهاز المناعي للإنسان.
  • إصابة الإنسان بمرض التسيج الضام.

طرق وعلاج جفاف العين

يتم علاج جفاف العين بعدة طرق منها استخدام القطرات الخاصة بصنع دموع اصطناعية بالعين وتستخدم تلك القطرات الصناعية عند حدوث جفاف للعين عند التعرض للقراءة وعند استخدام جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة ويمكن استخدام تلك القطرات دون اللجوء إلى روشتة أو وصفة طبية.

استخدام كريم هرمون التستوستيرون حيث أنه عادة ما يحدث للإنسان جفاف بعينه عند نقص هرمون التستوستيرون بالعين، لكن استخدام هذا الكريم يعمل على ترطيب عين الإنسان بشكل رائع مساعدة العدد الزيتية التي توجد بالجفون على أداء أفضل.

استخدام الأطعمة التي لها فوائد للعين وزيادة معدل الدموع والتركيب في العين، حيث خلق الله النباتات مسخرة لخدمة الإنسان وكل نبات له دور فعال في علاج الأمراض ووقاية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض ومن الأطعمة التي لها قدرة كبيرة على الحفاظ على العين هو زيت السمك والأطعمة التي تحتوي على الأوميغا3.

الفرق بين جفاف العين وحساسية العين

إن جفاف العين هو عدم قدرة العين على إنتاج الدموع بشكل طبيعي وتلك الدموع مهمة للغاية إذ تحافظ على ترطيب العين ولمعانها والتخلص من أي مواد أو أتربة تدخل العين.

حساسية العين هي رد فعل طبيعي من الجهاز المناعي داخل جسم الإنسان عندما تتعرض العين لدخول جسم غريب بها فيعمل الجهاز المناعي على إفراز مادة الهيستامين والتي تعمل على إصابة العين بالالتهابات والحساسية.

تعليقات

  1. تسلم لمرورك الكريم يازياد منحرمش منك يارب وان شاء الله يكون في حاجات كتير مفيدة اكتب عنها

  2. ولكم باك يا ياسمين
    للاسف جفاف العين تعتبر مشكلة
    واذا ما انحلت او الشخص عالجها يمكن يفقد نظره
    ما قصرتي يا ياسمين
    وياليت تنزلين تدوينات اكثر من اول
    واصصصصصلي يا ياسمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *