أعراض الحمل المبكرة

أعراض الحمل المبكرة

في حين تفترض العديد من النساء أن الفترة الضائعة هي أول علامة  الحمل المبكرة الشائعة ، فهناك عدد من الأعراض الأخرى التي يمكنك البحث عنها. من هذه الاعراض غثيان الصباح و حب الشباب وتقرحات الثدي و تقلبات مزاجية ، يختلف الأمر لكل امرأة ومع كل حمل.

أعراض الحمل المبكرة الشائعة

الطريقة الوحيدة لتأكيد ما إذا كنت حاملًا أم لا هي من خلال اختبار الحمل أو الموجات فوق الصوتية ، ولكن هناك بعض العلامات الحمل المبكر الشائعة ، قد تلاحظها في وقت مبكر بعد أسبوع واحد من الحمل أو بعد بضعة أسابيع من آخر دورة شهرية لك، بعض النساء لا يعانين من أي شيء على الإطلاق في حين لا يعاني الآخرون إلا من أعراض مؤقتة خاطئة في الدورة الشهرية.

الغالبية العظمى من النساء اللواتي لا تظهر هذه العلامات المعتادة ليس لديهم حمل صحي تماما. إذا كان لديك نقص في الأعراض يقلقك ، تأكدي من أن تطلبي من طبيبك إذا كان الحمل بخير وماذا يمكن أن يحدث.

يجب عليك أيضًا سؤال أية أسئلة لديك إلى زيارتك التالية لطبيبك. لا داعي للذعر إذا تساءلت عما إذا كان كل وخز صغير هو شيء خاطئ – وهذا طبيعي. سيتمكن طبيبك من تحليل ما يحدث ، ويطمئنك على أن كل شيء على ما يرام ، وإيجاد الحلول إذا كان أي شيء معطلاً.

فترة ضائعة أو غريبة 

ربما تكون الفترة الضائعة واحدة من أكثر علامات الحمل موثوقية. ومع ذلك ، لا يكون الحمل دائمًا سببًا لفقدان الوقت.

هذا هو السبب في سؤالك في اليوم الأول من آخر دورة شهرية طبيعية (LMP). سيساعدك هذا التاريخ أيضًا في تحديد تاريخ استحقاقك إذا كنت حاملاً بالفعل.

على الرغم من أن بعض النساء سيعانين من نزيف في الزرع في الوقت الذي تكون فيه الفترة مستحقة ، إلا أنه عادة ما يتم اكتشافها أخف أو أقصر من الفترة المعتادة.

على الرغم من ندرتها ، قد تستمر بعض النساء في الدوران طوال فترة الحمل.

قد يكون من الصعب ملاحظة فترة ضائعة أو غريبة إذا كنت تواجه عادة دورات غير منتظمة. في هذه الحالة ، قد يكون اختبار الحمل الذي يتبعه فحص الحوض ضروريًا. إذا استبعد طبيبك الحمل باعتباره سببًا لفترتك المفقودة ، فستتخذ خطوات لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى.

زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية

درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT) هي درجة حرارتك بمجرد استيقاظك وتتأثر بالهرمونات. يمكن أن يكون BBT المرتفع أول مؤشر للحمل ، حتى قبل أن تكون نتيجة اختبار الحمل إيجابية.

بعض النساء باستمرار تتبع BBT لأغراض الخصوبة. إنه مؤشر جيد على أن المرأة حامل إذا لم تنخفض درجة الحرارة إلى أسفل أو تحت درجة حرارة خط التغطية على مخطط BBT.

الغثيان الصباحي

سيعاني حوالي نصف النساء الحوامل من غثيان الصباح وقد يختلف اختلافًا كبيرًا. بعض النساء يمرضن فقط في الليل ، وبعضهن يمرضن طوال اليوم ، وتشعر النساء الأخريات بالسوء والخروج بنمط فريد. قد يكون التقيؤ أو لا يكون موجودًا.

أعراض الحمل المبكر

يحدث الشعور بالمرض مع الارتفاع السريع للإستروجين ، الذي ينتجه الجنين والمشيمة. وبما أن حاسة الشم لدى المرأة تصبح أيضا مضبوطة ، فإن الروائح الناتجة عن الأطعمة والعطور والدخان يمكن أن تسبب غثيان الصباح.

تبدأ معظم النساء في تجربة هذه الفترة ما بين أربعة وثمانية أسابيع من الحمل ، ولكن يمكن أن تحدث في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل.

قد يكون لدى بعض النساء شكل حاد من غثيان الصباح يسمى التقيء الحملي gravidarum. هذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ومشاكل أخرى. يستطيع طبيبك مساعدتك في إيجاد الحلول.

تقرحات الثدي

عادةً ما يكون الثدي المؤلم من أولى العلامات البدنية للحمل ، وغالبًا ما يزول خلال المرحلة الثانية من الحمل. مرة أخرى ، إنها أعراض تسببها الهرمونات. كما يستعد الثدي للرضاعة الطبيعية ، ويرتفع الاستروجين والبروجسترون ويسبب الرقة.

كثرة التبول

إذا كنت ستذهبين إلى الحمام أكثر من المعتاد ، فقد يكون ذلك علامة على أنك حامل.

التبول المتكرر هو شائع في وقت مبكر في الأشهر الثلاثة الأولى ، ثم مرة أخرى في الثلث الثالث بسبب نمو الرحم.ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به حول هذا إلا لمعرفة أين تقع جميع الحمامات. سوف تحتاجين أيضا إلى البقاء رطبة.

التعب

عدم القدرة على إبقاء عينيك اثناء الاستيقاظ مفتوحة أو تحتاج إلى قيلولة بانتظام هي أيضًا أعراض الحمل. يتأتى التعب في وقت مبكر جداً بالنسبة لبعض النساء ، حيث تخضع أجسامهن لتغيرات متعددة في التحضير لحمل الجنين. بالإضافة إلى ذلك ، يسهم البروجسترون الإضافي ، وهو مثبط للجهاز العصبي المركزي ، في النعاس.

إذا وجدت أنك نعسانة حقًا ، فحاولي أن تتعلم اخذ قيلولة لتحافظي على طاقتك وتستمري خلال اليوم.

الشعور بالدوار

توسيع حجم الدم والأوعية الدموية قد يسبب الدوار في النساء الحوامل. قد تشعر بالدوار في بعض الأحيان ، ولكن هذا عادة ما يكون فقط في الأشهر الثلاثة الأولى. إذا أصبح هذا الأمر مصدر قلق أو حدث لاحقًا في الحمل ، فمن المؤكد أنه شيء تتحدث إليه مع طبيبك.

التشنج

التشنج قد يكون شيئًا ترتبط به مع الفترة الوشيكة بدلاً من أعراض الحمل المبكر. بعض النساء يعانين من التقلصات المبكرة في الرحم مع بدء التمدد والتغيرات.

يجب الإبلاغ طبيبك على الفور عن أي شيء يحدث لك  . وينطبق الشيء نفسه إذا كان التشنج مصحوبًا بنزيف.

حب الشباب

يمكن أن يكون زيادة حب الشباب وتغيرات الجلد الأخرى أيضًا أحد أعراض الحمل. كن حذرا ما الأدوية التي تستخدم لعلاجه ، على الرغم من. بعض الأدوية مثل Accutane وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) يمكن أن تسبب عيوب خلقية. من الأفضل التحدث مع طبيبك حول كيفية مكافحة البشرة السيئة أثناء الحمل.

الصداع

الصداع شائع إلى حد ما في الحمل بسبب التغيرات الهرمونية. قد يكون هذا أحد أعراض الحمل المبكر ، ولكنه ليس بالضرورة علامة. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب الصداع ، بما في ذلك الإجهاد.

يمكن أن يحدث هذا العَرض في أي مرحلة من مراحل الحمل ، ولكنه أكثر شيوعًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. إذا كان الألم أكثر من اللازم ، فتحدث مع طبيبك عن الأدوية (بما في ذلك مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية) ليست آمنة لطفلك.

إفرازات مهبلية

قد يكون التفريغ المهبلي ، دون الحكة أو الحرق ، علامة على الحمل ويمكن أن يحدث في البداية. يقوم عنق الرحم ببناء سدادة مخاطية لمنع فتح عنق الرحم وتساعد على حماية طفلك من الإصابات. خلال هذا الانتقال ، قد تلاحظ زيادة طفيفة في الإفرازات المهبلية.

مرة أخرى ، لا ينبغي أن يكون لها رائحة ، أو حرق ، أو حكة. هذه ستكون علامات العدوى التي تتطلب العلاج الطبي المناسب.

الرغبة الشديدة

الرغبة الشديدة هي علامة من الحمل المبكر و هي شيء تسمعه كثيرًا. في الواقع ، قد تكون لديك رغبة شديدة في تناول أطعمة معينة ، خاصةً تلك الرائحة القوية أو غير الصحية ، في وقت مبكر وخلال فترة الحمل.

انتفاخ و زيادة حجم البطن

الحمل المبكر ليس عندما تبدأ بطون النساء الحوامل بالظهور ، لكن بعض النساء يبلغن عن تضخم البطن كعرض حمل. عادة ما يحدث هذا بسبب الانتفاخ

إن اكتساب الوزن في الثلث الأول من الحمل لا يكون كبيرًا في الغالب – وعادة ما يكون رطلًا أو اثنين فقط. في الواقع ، قد تفقد الوزن من مزيج من عدم الشعور بالراحة ، وانقطاع الطعام ، واتباع نظام غذائي أفضل عند إجراء تغييرات في أسلوب حياتك..

تقلب المزاج

مرة أخرى ، يتم إلقاء اللوم على الهرمونات بسبب تباين المشاعر والحالات المزاجية. لا تتفاجئي و تنزعجي إذا كنت تنفجري فجأة في البكاء أو تعاني من مشاعر شديدة.

الإمساك

يؤثر البروجسترون في الجسم على عمليات متعددة ، بما في ذلك هضم الطعام. زيادة مستويات هذا الهرمون يسبب أبطأ عملية الهضم ، وبالتالي الإمساك.

إذا واجهت هذا العرض بعد التأكد من الحمل ، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية وزيادة الألياف. أيضا ، بمجرد أن تبدأ في أخذ الفيتامينات قبل الولادة ، يمكن للحديد في نفوسهم تفاقم الإمساك. قد تحتاج إلى تجربة عدد قليل للعثور على واحد يعمل بشكل جيد بالنسبة لك.

حامل مقابل PMS

تخلط العديد من النساء أعراض الحمل مع متلازمة ما قبل الطمث (PMS). من الأرجح أن تكون التغييرات طفيفة جدًا لدرجة أنك تفتقدها تمامًا. شعور منتفخ قليلا؟ من السهل أن تمر بشكل طبيعي لأن العديد من النساء يعانين من ذلك في وقت قريب. وينطبق الشيء نفسه على أشياء مثل ألم الظهر والتشنج.

الطريقة الوحيدة لتأكيد الحمل هي إجراء اختبار الحمل أو تحديد موعد مع طبيبك. القيام بذلك سوف يخفف أيضا من أي مخاوف لديك.

إذا كنت حاملاً ، فضع في اعتبارك أن معظم هذه الأعراض طبيعية. وهي عادة ما تكون فقط مشكلة عندما تكون شديدة لدرجة أنها تتداخل مع حياتك اليومية أو صحتك أو إذا كان لديك أعراض حمل تختفي تمامًا ، على ما يبدو بين عشية وضحاها.

متى تجرين اختبار الحمل

إذا كنت تشك في أنك حامل ، خذ اختبار الحمل. تقيس اختبارات البول هذه مستوى الهرمون المفصلي المشيمي البشري ، أو الهرمون الموجهة للغدد التناسلية ، وهو هرمون يفرز عندما تكونين حاملاً. تختلف كمية الهرمون التي يمكن أن يكشف عنها كل اختبار على نطاق واسع. كل امرأة أيضا تفرز أكثر أو أقل من الهرمون ، وبالتالي فإن الاختبارات ليست دقيقة تماما.

ستقيس أفضل الاختبارات في من 25 إلى 50 وحدة ميكروية / مل (ميلي-دولى لكل ميلي لتر) من hCG. هذا هي عادة الكمية الموجودة في البول بين الأسبوعين والرابع والخامس من الحمل. ستكون مستويات الـ hCG في البول مختلفة عن تلك الموجودة في دمك.

سيحتوي البول الأول في الصباح دائمًا على أعلى تركيز للـ hCG. ومع ذلك ، فإن معظم الاختبارات لا تتطلب استخدام البول في الصباح الأول. يمكنك تحسين فرصك في الحصول على ما يكفي من hCG في البول عن طريق الانتظار لمدة أربع ساعات بعد التبول الأخير لإجراء الاختبار. هذا يسمح لـ hCG بالبناء.

عادةً ما تكون النتيجة السلبية التي تم الكشف عنها لاحقًا على أنها خاطئة بسبب إجراء الاختبار في وقت مبكر جدًا. وعلى الجانب الآخر ، قد تشير إيجابية كاذبة إلى حدوث إجهاض مبكر جدًا. تحدث إلى طبيبك إذا كان لديك أسئلة حول اختبارات الحمل. يمكنك أيضًا الاتصال برقم الهاتف المجاني المقدم من الشركة الالمجرية للاختبار.

اختبارات الدم هي الأكثر دقة ويمكن إجراؤها من سبعة إلى عشرة أيام بعد الإباضة. ويمكن أيضا أن تستخدم للمساعدة في التنبؤ بصحة الحمل في نقاط مختلفة. ستحتاج لزيارة طبيبك للحصول على واحدة.

متى تستدعي الطبيب أو القابلية

إذا كانت لديك أسئلة ، فمن المهم أن تتصل بطبيبك أو ممرضة التوليد. حتى لو لم يكن لديك موعد ، يمكنهم معالجة مخاوفك والتأكد من أن كل شيء على ما يرام. إنهم يدركون أن لديك الكثير من الأسئلة وهم على استعداد لإعطائك الإجابات ، ولكن عليك الاتصال بها. يتوفر لدى العديد من الممارسين شخص ما يجيب على أسئلة المرضى طوال اليوم.

ليس من غير المعتاد أن تؤدي الإجابات إلى المزيد من الأسئلة. من المناسب طرح أسئلة توضيحية – لا تشعر أنك تستهلك الكثير من وقت طبيبك. هم هنا0ك للمساعدة.

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا خالد
    والله رح تفيد بنات كثير وخصوصا المتزوجات اللي لم يسبق انهم حملوا من قبل
    واصصصصصل يا خالد وياليت تنزل مواضيع اكثر عن الحياة الزوجية
    موفق يا خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *