ماذا تعني الألوان والرموز لعلم موريتانيا؟

تم إجراء استفتاء في 5 أغسطس 2017 ، لتغيير مظهر العلم الوطني ، العلم الرسمي لموريتانيا يتكون من ثلاثة ألوان. يتم تشغيل شريط أحمر عبر أعلى وأسفل العلم ، مع ترك حقل أخضر في المنتصف. في وسط الحقل الأخضر يوجد نجم ذهبي على قمة الهلال الأفقي الذي يتجه إلى أعلى. هذه الألوان والأحمر والأخضر والذهبي تعتبر ألوانًا أفريقية على الرغم من أن لها معاني أخرى.

ألوان ومعاني العلم الوطني الموريتاني ( علم موريتانيا )

يرمز اللون الأخضر في هذا العلم إلى الإسلام ، وهو الدين الرئيسي في موريتانيا ، ويرمز اللون الذهبي إلى رمال الصحراء ، وتمثل الخطوط الحمراء جهود وتضحيات الموريتانيين للدفاع عن أراضيهم ، مقابل ثمن دمائهم.

النجمة والهلال يرمزان أيضًا إلى الإسلام. بما أن هناك رمزين لدين الدولة في البلاد ، فقد كان هناك بعض التكهنات من قبل بعض الكتاب بأن الحقل الأخضر في العلم يرمز لمستقبل مشرق ونمو. يقيس العلم 2: 3 على الرغم من أن هناك افتقار إلى ورقة البناء أو أي مواصفات يمكن أن تعطي القياسات النسبية الدقيقة للهلال والنجمة. الهلال والنجمة شائعان في معظم البلدان مثل جزر القمر وتركيا وتونس وليبيا.

ومع ذلك ، تقدم ورقة مقدمة من سفارة موريتانيا في طوكيو رافعة 20/60/20 للون الأحمر / الأخضر / الأحمر للعلم. كما يظهر أن النجم الذهبي والهلال يأخذان 67٪ من الحقل الأخضر مع نصائح قرون الهلال المنتهية حيث تلتقي أطراف النجمة إلى الخارج. إذا تم تمديد أذرع النجم للخارج ، فإنهم سيلتقون بنصائح الهلال بزاوية قائمة.

الاعتماد الرسمي لعلم موريتانيا

تم إدخال العلم الموريتاني الأصلي في 22 مارس 1959 ، بناء على تعليمات الرئيس السابق مختار ولد داداه. كان لديها فقط الحقل الأخضر مع الهلال الذهبي والنجم. تم تبنيه في 1 أغسطس 1959. يستخدم العلم كعلم موريتانيا الوطني. إلى جانب ذلك ، يتم استخدامه كشارة وطنية للطائرة العسكرية في شكل دائري.

تمت إضافة الخطوط الحمراء إلى العلم في عام 2017. وكان ذلك بعد الاستفتاء الذي أجري في 5 أغسطس 2017 ، من قبل الرئيس محمود ولد عبد العزيز الذي سعى إلى إلغاء مجلس الشيوخ ، وتغيير العلم الوطني ، وتغيير بعض جوانب الدستور. كان التصويت ناجحًا ، وتم إجراء تغييرات قبل اعتماده في 15 أغسطس 2017 ، حيث كانت الخطوط الحمراء هي الإضافة الوحيدة إلى العلم ، وهي لفتة شرف للشهداء الذين بذلوا دمائهم قبل 57 عامًا عندما كانوا يحاولون الوصول إلى سيادة البلاد والاستقلال عن فرنسا.

قبل الاستفتاء ، كان خصوم الرئيس السياسي ضد التغييرات ، وحث الموريتانيين على مقاطعتها قائلين إنها ستزورها الحكومة. سوف تكرم الخطوط الحمراء الوطنيين الذين بذلوا دمائهم خلال نضال البلاد من أجل الاستقلال عن مستعمريها. كان النقاد أيضا ضد تغيير الألوان لأنها ستكون باهظة الثمن ، وهذا صحيح حقا. عندما يغيّر البلد علمه ، يجب تحديث المباني الحكومية والزي المدرسي وبطاقات العمل والمعرفات وعلامات الحدود أيضًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *