العنوان الوطني تسجيل دخول: طريقة التسجيل في العنوان الوطني السعودي للأفراد والشركات

العنوان الوطني تسجيل دخول: طريقة التسجيل في العنوان الوطني السعودي للأفراد والشركات

تسجيل عنوان وطني ، بدعم من خادم الحرمين الشريفين، أطلقت مؤسسة البريد السعودي ، العنوان الوطني الموحد ، وبتاريخ 24-7-1434 هجرياً، أقر مجلس الوزراء بقرار رقم 252، ليكون العنوان الوطني هو منظومة العنونة في المملكة، والهدف من إنشاءه هو مواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده العديد من الجهات الحكومية في السعودية، من أجل استكمال البنية التحتية للمعاملات الإلكترونية في الجهات الحكومية.

نظام العنوان الوطني يشمل عنونة جميع مدن ومحافظات المملكة باستخدام أحدث النظم التقنية، ويمكن من خلال العنوان الوطني الاستدلال على كافة العناوين سواء السكنية أو التجارية، في محاولة للوصول إلى كافة الأشخاص سواء المقيمين أو المواطنين.

نشر موقع العتوان الوطني الرسمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت شرح بالفيديو عن طريقة تسجيل عنوان وطني ، يوضح من خلال ألية وطريقة التسجيل في العنوان الوطني ، والخطوات الواجب اتباعها.

كما أنه يمكنكم التحقق من عنوانكم الوطني من خلال رابط الاستعلام عن العنوان الوطني واصل ، عبر بوابة البريد السعودي، وهي خدمة يستفيد منها كل مستخدمي العنوان الوطني سواء الأفراد أو الشركات.

تسجيل عنوان وطني

تحت عنوان عنوانك هويتك، يمكن الآن للأفراد ( المواطنين – المقيمين )، قطاع الأعمال ( مؤسسة – شركة )، والجهات الحكومية تسجيل عنوان وطني إلكترونياً من خلال موقع العنوان الوطني ، وبالنسبة للجهات الحكومية فيجب التوجه إلى إحدى مكاتب البريد السعودي ، على أن يحضر معه شيك مصدق باسم الجهة موجه إلى البريد السعودي، وخطاب تسجيل عنوان وطني.

خطوت تسجيل العنوان الوطني
تسجيل عنوان وطني

طريقة التسجيل في العنوان الوطني

الجدير بالذكر أن العنوان الوطني هي خدمة إلزامية على كافة المنشآت العامة والخاصة، سواء للأفراد أو الشركات، وهي خدمة تسهل الوصول إلى العنوان بكل سهولة، وتشمل مناطق كثيرة في المملكة.

تحديث: حتى هذه اللحظة بلغ عدد من قام بـ التسجيل في العنوان الوطني السعودي نحو 9 مليون مشترك ما بين مقيم ومواطن، وجاء ذلك الارتفاع بسبب إلزام مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” كافة الجهات الخاضعة لإشرافها بتنفيذ الإجراءات، في محولة منها لإلزام المستفيدين من تلك الجهات من ضرورة الاشتراك في العنوان الوطني، حتى يمكن لهم الحصول على الخدمات البنكية، والمعاملات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *