من هو علي بانات ؟ وماذا فعل بثروته بعد إصابته بالسرطان ؟

في هذه المقالة سنتعرف على قصة المليونير الأُسترالي علي بانات التي ألهمت الكثير من الناس وخاصة المسلمين منهم حيث اشتهر بمقولته ” رسم  بسمة على وجه طفل إفريقي أفضل بكثير من امتلاك سيارة فيراري”.

من هو علي بانات ؟

علي بانات هو رجل أعمال ثري يتحدر من منطقة غرينكر الواقعة بالعاصمة الأسترالية سيدني، اشتُهر بامتلاكه شركات في أستراليا في عدة مجالات و بالأخص شركة أمنية وكهربائية ،كغيره من المليونين

كان يعيش حياة الرفاهية  ونمط حياة الأُمراء حيث كان يعشق السيارات و الملابس الفخمة ،كان على هذه الشاكلة حتى تم تشخيصه بالإصابة بالسرطان  قبل ثلاث سنوات . ووافته المنية بعد ذلك يوم 30 يونيو 2018.

حياة بانات بعد السرطان

انقلبت حياة هلي بانات رأسا على عقب بعد تشخيص إصابته بالسرطان في مراحله المتقدمة  حيث تم إعلامُه من طرف الأطباء لن يعيش سوى شهور قليلة.لكنه تحدى المرض و عاش ثلاث سنوات وهي تلك المدة التي كرسها في التخلي عن ممتلكاته والتبرع بها لصالح فقراء أفريقيا .

أعماله الخيرية

قام علي بتأسيس منظمة خيرية تُدعى“المسلمون حول العالم” حيث عرفت بنشاطاتها الإنسانية حيث تهدف لمساعدة الناس الذين يعانون من الفقر المدقع بإفريقيا، حيث قام علي بالسفر إلى توغو وإفريقيا وقضاء بقية وقته في مساعدة الناس هناك.

المليونير علي بانات بعد سفره الى احد البلدان الافريقية
المليونير علي بانات بعد سفره الى احد البلدان الافريقية

التقى علي مع الأطفال والأسر وشاهد وضعهم عن كثب . “لقد تحول ما بدأ كمشروع شخصي إلى رؤية طويلة المدى لإضفاء البهجة على ابتسامات الأطفال في جميع أنحاء العالم” على حد تعبيره.

تعليقات

  1. ولكم باك يا نور
    الله يعطيك العافية على الموضوع
    صراحة انا ما عرفت علي بانات الا الحين
    والله يرحمه ويغمد روحه للجنة
    بس عندي ملاحظة بسيطة
    علي بانات توفي في يوم 29 مايو 2018 مو 30 يونيو
    عموما هذا الشيء ما يضر
    واصصصصل يا نور
    وياليت ما تغيب مرة ثانية
    موفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *