موعد اجازة عيد الفطر 1439 -2018 في السعودية وموعد صلاة عيد الفطر 1439

موعد اجازة عيد الفطر 1439 -2018 في السعودية وموعد صلاة عيد الفطر 1439

موعد اجازة عيد الفطر 1439 ، في المملكة العربية السعودية والتي اقتربت بشكل كبير مع دخولنا على نصف رمضان الكريم، فاقترب أن ينقضي شهر الخير والبركات بسرعة كبيرة، ويأتي عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، وكعادة كل عام تحدد المملكة العربية السعودية في شهر رمضان الكريم موعد اجازة عيد الفطر وكذلك موعد الدوام اليومي الخاص بشهر رمضان والذي يختلف عن باقي الأشهر ليكون أقل في عدد الساعات في كافة القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

واليوم من خلال موقعنا ثقفني سنستعرض مع حضراتكم موعد اجازة عيد الفطر 1439 في المملكة العربية السعودية وموعد بدأ الدوام مرة أخري بعد الإجازة.

اجازة عيد الفطر 1439 السعودية

موعد اجازة عيد الفطر 1439 في السعودية

من المفترض وبحسب المادة السابعة من لائحة الإجازات في نظام الخدمة المدنية، أن تكون اجازة عيد الفطر المبارك بداية من اليوم الخامس والعشرون من رمضان الكريم “25 رمضان”، وتنتهي الإجازة في نهاية اليوم الخامس من شهر شوال “5شوال”، وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد الرؤية بعد ولكن الإحتمال الأكبر أن يكون شهر رمضان الكريم هذا العام 29 يوم فقط.

موعد غرة شهر شوال

بناء على ذلك تكون غرة شهر شوال يوم الجمعة 1شوال، وبناء على آخر مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،فمن المفترض ان تكون اجازة عيد الفطر هذا العام 1439 كالتالي

ستبدأ اجازة عيد الفطر 1439 هذا العام بداية من نهاية دوام يوم الأربعاء 21 رمضان، وستنتهي الإجازة في يوم الثامن من شوال أي ستكون أطول أجازة يحصل عليها موظفي الدولة لتصل لمدة زمنية متصلة نصف شهر كامل.

موعد صلاة عيد الفطر 1439 في السعودية

بالطبع يبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الفطر 1439 ،الصلاة التي يحب أن يؤديها الملايين من المسلمين كل عام، في مختلف بقاع الأمة الإسلامية عقب شروق الشمس في كافة الجوامع ويذهب إليها النساء والأطفال والشيوخ، فدائما ما تكون صلاة العيد صلاة محببة للجميع.

يأتي موعد شروق الشمس في أول أيام عيد الفطر المبارك 1439 هـ في تمام الساعة 4.53 بتوقيت المملكة العربية السعودية، لتكون موعد صلاة عيد الفطر في السعودية في تمام الساعة 5.20 صباحا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *