دعاء اليوم الثاني من رمضان وأحب الدعاء المستجاب “2 رمضان”

نعرض سلسلة دعاء اليوم في رمضان وأحب أدعية شهر رمضان الكريم يوميا، إذ يحثنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام على الدعاء كل يوم في رمضان، حيث يعرف شهر رمضان المبارك بشهر الدعاء الأمر الذي جعل من الإكثار في قراءة الأدعية هذا الشهر أفضل وسيلة لتواصل العبد مع ربه مباشرة، ونتناول أجمل الأدعية الرمضانية يومياً فرمضان هو أفضل شهور السنة شهر الطاعات والبركة، فلا يصوم المسلم فقط عن الطعام والشراب بل عن التصرفات والكلام السيء، فلا يسب أو يشتم أو يغتاب أحد حتى لو كان ذلك كرد فعل أمام تصرف الغير بالإساءة.

دعاء اليوم في رمضان

يعلمنا رسولنا الكريم دعاء يردده المسلم عند الغضب أو رد الفعل أمام الإساءة، إذ يقول “اللهم إني صائم”، فالقوي من يستطع التحكم في غضبه ويتوقف عن رد الإساءة بالمثل إقتداءاً بمكارم أخلاق نبينا محمد (ص)، كما يستحب الغسل قبل قراءة أدعية رمضان دعاء كل يوم.

امساكية رمضان

  • دعاء أول يوم رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

  • دعاء ثاني يوم رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

  • دعاء ثالث يوم رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • ردد دعاء اليوم الرابع

اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ، اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.

مزيد من الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك نوافيكم بها كل يوم وتحديث مستمر لأحب الدعاء للشهر الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *