التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتائج نظام نور، حيث يتيح للطالب الإستعلام علي النتائج برقم الهوية ، حيث  يستطيع جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية الإستعلام عن النتائج من خلال الدخول علي الرابط الخاص  بنظام نور  التابع لوزارة التعليم بمملكة العربية السعودية ، فمن المعروف أن نظام نور يوفر العديد من الخدمات التي تعمل علي الرقي والتقدم في العملية التعليمية ، فعلي سبيل المثال يستطيع الطالب الإطلاع علي مايخصه من الناحية التعليمية وهذا ينطبق علي جميع المراحل التعليمية بداية من رياض اطفال حتي المرحلة الثانوية ،سوف نرفق رابط الاستعلام عن النتائج في نظام نور برقم الهوية.

الاستعلام عن نتائج نظام نور بالسجل المدني

الاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر نظام نور برقم الهوية، كما يسمح لاولياء الأمور بتسجيل ابنائهم فى الصف الأول الابتدائي و كذلك رياض أطفال وذلك تبعا لجدول زمني ، والهدف من ذلك هو توفير الجهد والتسهيل والتيسير في عملية التقديم وذلك للالتحاق بالعام الدارسي الجديد.

طريقة الاستعلام علي النتائج عبر نظام نور برقم الهوية

نظام نور يسمح لجميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية الإستعلام عن النتائج من خلال اتباع مجموعة من الخطوات لقيام التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور.

خطوات الاستعلام عن النتائج :

  1. الدخول الرابط الخاص بموقع نور للنتائج التابع لوزارة التعليم
  2. ثم إدخال اسم المستخدم
  3. ثم إدخال الباسورد
  4. ثم اختيار الطالب إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي الأول أو الثاني .
  5. إختيار الإدارة التعليمية التابعة له
  6. إدخال اسم المدرسة
  7. إدخال الصف  أو القسم التابع له
  8. إدخال اسم الطالب
  9. الضغط علي إستعلام النتيجة .

نظام نور برقم الهوية

ولم يكتفي نظام نور بتلك الخدمات فقط بل ساهم في مساعدة ولي الأمر بالربط بالمعلم أو المعلمة حتي يسهل علي ولي الأمر متابعة إبنه من الناحية الدراسية.

نظام نور رابط التسجيل لولي الامر

وزارة التعليم السعودي ناشدت جميع الطلاب واولياء الامور للدخول علي موقع نور المركزي للاستعلام عن الدرجات للطلاب والطالبات، حيث تقوم الوزارة بارسال جميع درجات الترم الاول ونهاية العام الدارسي علي الموقع الرسمي التابع الي وزارة التربية والتعليم، كذلك يمكن معرفة نتائج الاختبارات الشهريه برقم الهويه او رقم السجل المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.