التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة قرار نهائي خاص بالمملكة حيث أوضحت أن السعودية تعلن رسميا 12 مهنة ممنوعة على الوافدين بالمملكة سوف يتم بدء العمل على سعودتها منذ شهر صفر للعام الهجري القادم، على أن يكون العمل في سعودة تلك المهن والأنشطة على ثلاثة مراحل متتالية لإعطاء الفرصة للوافدين بتظبيط أوضاعهم.

12 مهنة ممنوعة على الوافدين بالمملكة

وبعد أن أصدرت المملكة قرار وجود 12 مهنة ممنوعة على الوافدين بالمملكة حددت المراحل الثلاثة التي سوف يتم بها تنفيذ قرارات السعودة وهي :

  • المرحلة الأولى لسعودة المهن والقطاعات، وفيها يتم سعودة محلات السيارات والدراجات النارية ومحلات الملابس الجاهزة والأطفال والأواني المنزلية والمستلزمات الرجالية ومحلات الآثاث المنزلي ويبدأ العمل بها في شهر صفر القادم.
  • المرحلة الثانية لسعودة المهن والقطاعات، تلك المرحلة يتم خلالها سعودة محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومحلات الساعات والنظارات، وسوف يبدأ العمل بها في شهر ربيع الأول.
  • المرحلة الثالثة لسعودة المهن والقطاعات، تلك المرحلة يتم فيها سعودة محلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات مواد الإعمار والبناء ومحلات قطع السيارات والحلويات والسجاد، ويبدا العمل بها في شهر جمادي الأول.
12 مهنة ممنوعة على الوافدين بالمملكة
المهن المسعودة بالمملكة

ما هي المهن التي تم منعها على السعوديين في المملكة

وقد أصدرت المملكة قبل ذلك قرار بوجود مهن تم إصدار قرار بسعودتها بصورة نهائية تلك المهن من ضمنها قطاع الإتصالات وقطاع المبيعات بالإضافة إلى محلات الذهب والمجوهرات وقطاع السياحة والتأشيرات السياحية، كل تلك القطاعات وغيرها لجأت إليها المملكة من أجل زيادة نسبة مشاركة الكوادر السعودية في كافة القطاعات وتقليل وجود الوافدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.