التخطي إلى المحتوى

إجازة إسبوعية يومين وتخفيض ساعات العمل ، كشف مصدر سعودي مطلع عن إقتراح صندوق تنمية الموارد البشرية الذي يتعلق بتنظيم ساعات العمل والإجازات الأسبوعية لتصبح يومان بالأسبوع، وقد تم تقديم المقترح لمجلس الشورى.

إجازة إسبوعية يومين وتخفيض ساعات العمل للمواطنين والمقيمين

فقد تمثل الإقتراح المقدم لمجلس الشورى بإجازة أسبوعية يومان، وذلك لتصبح عدد ساعات العمل 40 ساعة أسبوعياً، بهدف تعزيز المساواة بين القطاع العام والخاص، وأيضاً لتوفير الأمان الوظيفي.

فقد تقدمت اللجنة لإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى بعدد من التوصيات المطروحة للمناقشة في جلسة المجلس، وطالبت الصندوق بتطوير وتحديث آليات وبرامج وخطط العمل عن بعد.

إجازة إسبوعية يومين وتخفيض ساعات العمل

وأضاف مصدر سعودي مطلع أن الهدف من المقترح القدم هو توفير فرص عمل في الأماكن النائية للعديد من المواطنين، وبالأخص للنساء وللأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل دون الحاجة إلى الوجود في مكان العمل، ويذكر أيضا أن مجلس الشورى قبل عامين قد ناقش بعض التعديلات على قانون نظام العمل وذلك لمنح العاملين في القطاع الخاص إجازة يومين أسبوعياً وخفض ساعات العمل إلى 40 ساعة في الأسبوع.

تحديث : لا يزال قرار الإجازة الأسبوعية يومان لجميع العاملين في السعودية جاري دراسته من قبل الجهات المختصة، ولم يصدر فيه قرار رسمي حتى الأن، مشيراً إلى أن موقع ثقفني سيقوم بنشر كل جديد فيما يتعلق بذلك الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.