التخطي إلى المحتوى

نستعرض خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية الجديدة للإصدار الثالث، بعد الإعلام عن شرط تجديد بطاقة الهوية سارية المفعول، ضمن التوضيحات التي تقدمها الأحوال المدنية لتعريف المواطنين بأهم التفاصيل المتعلقة بمميزات وخصائص بطاقة الأحوال الجديدة، تمهيدا لتوضيح خطوات استخراج الهوية الوطنية 1439 .

الأحوال المدنية السعودية نشرت توضيح حول موعد تجديد بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول للحصول على بطاقة الإصدار الثالث الجديدة والتمتع بما تحمله من ميزات أمنية وتكنولوجيا تصعب عمليات التزويد بجانب تقديم معلومات كثيرة عن حامل البطاقة .

شرط تجديد بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

وزارة الداخلية عرض بالصور اهم مميزات، واهتمت بعض الدوائر الإخبارية من التنويه عن خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية الجديدة حال بداية عملية الاستبدال، واشترطت الداخلية على المواطنين راغبي تجديد بطاقاتهم سارية المفعول الالتزام بما هو مبين في الصورة أدناة .

الداخلية السعودية عبر مصلحة الأحوال المدنية أكدت أن شرط تجديد الهوية الوطنية ذات الصلاحية لجيل الثالث، لا يتم غلا في حالة كون المدة المتبقية في صلاحية بطاقة الأحوال 180 يوم فقط ، وفيما يلي نعرض مميزات بطاقة الهوية الجديدة .

خطوات تجديد الهوية السعودية

تم تداول بعض الخطوات حول طريقة تجديد بطافة الهوية الوطنية الجديدة والتي تضمنت  إدخال بطاقة الهوية بشكلها الحالي قبل التجديد، في جهاز مميكن  عبر احد المنافذ الخاصة بذلك، بجانب الكشف على البصمة الوراثية للمواطن، ويتم التقاط صورة للمواطن، وقريبا ننشر الشرح الجديد حول كيفية تنفيذ تلك الخطوات بدون الحاج للحضور إلى مكاتب الأحوال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.