التخطي إلى المحتوى

انتشر خبر فرض رسوم على المعتمرين 1439، وأوضحت وزارة الحج والعمرة حقيقة فرض رسوم على معتمري الداخل من المقيمين الذي تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بعض المواقع الإلكترونية، وسنوفر لكم الحقيقة وراء هذا الخبر وفق ما صدر عن الجهات الرسمية في داخل المملكة.

بداية نفت وزارة الحج والعمرة ما تم تداوله حول فرض رسوم على المعتمرين المقيمين أو المواطنين، في داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا صحة لما يروج له البعض، حول اعتزام الحكومة السعودية فرض رسوم على معتمري الداخل، وما يشاع حول وجود استثناءات بهذا الشأن .

نفي فرض رسوم على المعتمرين

وزارة الحج والعمر أكدت في بيان لها عدم صحة ما يتم تداوله، حول وجود مناقشات بداخل الوزارة، تهدف إلى فرض رسوم على المعتمرين 1439، وبالتحديد على المقيمين داخل المملكة، وناشدة الوزارة وسائل الإعلام بضرورة الرجوع للمصادر الرسمية، وموقع الوزارة الإلكتروني المعني بشئون الحج والعمرة، قبل نسب أي بيانات تعد خاطئة جملةً وتفصيلاً .

يحدر الإشارة لما روج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تحدث بعض النشطاء عن وجود مناقشات داخل الحج والعمرة، من أحل فرض رسوم على المعتمرين من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وانه سيتم استثناء المقيمين داخل مدينة مكة المكرمة، وسيتم تحصيل تلك الرسوم عبر مكتب لوزارة الحج بالقرب من مدخل مكة، وهو الأمر الذي ثبت عدم صحته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.