رقم جوال ابشر 1442 الطريقة الصحيحة لتعديل رقم الجوال أبشر المجاني توثيق

رقم جوال ابشر 1442 الطريقة الصحيحة لتعديل رقم الجوال أبشر المجاني توثيق

كيفية تغيير رقم جوال ابشر 1442 والطريقة الصحيحة لتغيير رقم الهاتف في أبشر، وهو أحد الأسئلة الشائعة مؤخرا من المسجلين في بوابة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث أصبح لأبشر أهمية كبيرة فيما يتعلق بكافة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، لما يقدمه الموقع من خدمات متعددة في إطار الاستعلام عن الإقامات والجوازات، وغيرها من الأمور الأخرى التي يبحث عنها المواطن والوافد، ولهذا زاد استفسار تعديل رقم الجوال في أبشر أو تغييره.

تعديل رقم الجوال من خلال أبشر الخدمات الالكترونية تم تدشينها لتوفير الوقت والجهد، إذ لا يتطلب التعديل على رقم الجوال المسجل لدى الجوازات السعودية الذهاب لأي مكان، بل يقتصر الأمر فقط على استخدام الخدمة الذاتية بشكل مباشر، للاستعلام عن خدمات الوافدين أو عبر الاتصال على رقم وزارة الداخلية السعودية المجاني.

تغيير رقم جوال ابشر 1442

توثيق رقم الجوال في أبشر أو تحديثه من أهم الشروط الأساسية المطلوبة للتسجيل في بوابة ابشر وزارة الداخلية، إذ تعتمد الكثير من الخدمات المتاحة على الموقع على رقم جوال المواطنين، يمكن استخدامه في الاستعلام عن خدمة أو التحقق من صدور الخدمة وخلافه، علاوة على أهميته في استكمال عملية التسجيل في أبشر moi.gov.sa ، وهذا يستوجب على المسجلين معرفة طريقة تغيير رقم جوال ابشر بدقة.

تجديد اقامة ابشر

إليكم شرح مفصل طريقة أبشر تغيير الرقم السري بالفيديو

أبشر تغيير رقم الجوال moi.gov.sa

وزارة الداخلية السعودية تمنع الراغبين في تسجيل دخول أبشر للخدمات الإلكترونية برقم الهوية مستخدم جديد، من التسجيل بأكثر من رقم لكل مستخدم، إذ يعرض تسجيل المسجلين بأكثر من حساب للغلق على الفور، ويكتفى حصول كل مواطن أو مقيم على حساب واحد فقط لا غير في ابشر تسجيل الدخول.

استعلام عن الاقامة

ويجب لتحديث الرقم أن يتم عبر ماكينة أبشر للصراف الآلي المتاحة في مكاتب أو مطارات الجوازات أو موقع وزارة الداخلية على الانترنت، إذ تم تخصيص فرعية خاصة عبر أبشر الخدمة الذاتية لإتاحة خدمات تغيير رقم جوال ابشر برقم الهوية.

إذا كنت مغترباً جديداً في المملكة، فأول ما تحتاجه هو الإقامة، والشيء الثاني الذي تحتاجه هو إنشاء حساب وزارة الداخلية على الإنترنت لجميع الخدمات الإلكترونية المذكورة في المملكة، متضمنةً تغيير رقم الجوال في أبشر أعمال الجوازات السعودية، ولكن إذا قمت بالفعل بتسجيل رقم هاتفك وتريد تغيير رقم الجوال في ابشر الأعمال.

أما في حالة ظهور رسالة رقم الجوال المدخل لا يتطابق مع الرقم المسجل مسبقاً في حساب المستخدم، فيفضل التواصل مع خدمة عملاء ابشر وزارة الداخلية للاستفسار والتأكد من صحة البيانات المسجلة للمستعلم.

مواقع اجهزة الخدمة الذاتية في مناطق ابها، مشيط، الطائف، الدمام، المدينة المنورة، بريدة وباقي مدن المملكة يتاح من خلالها توثيق تغيير رقم جوال ابشر بكلمة المرور والرقم السري.

ويتاح عن طريق الاتصال على رقم أبشر المجاني توثيق الخدمات المقدمة من البوابة الإلكترونية أبشر، كما يتاح الاستعلام عن خدمات المرور السعودي والتأشيرات عبر رقم الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *