التخطي إلى المحتوى

نتائج قبول النيابة العامة 1439 أعلنت هيئة النيابة العامة بأنه تم قبول عدد من النساء، بمجموعة وظائف متوفرة بالنيابة العامة حيث تم فتح باب القبول والتسجيل وظائف النيابة العامة، حيث تم إقرار مجموعة شروط واجب توافرها في المتقدمات للوظائف النسائية، كما تم تحديد موعد للقبول بتلك الوظائف لعام ١٤٣٩، وذلك حرصا من بعض النساء بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على فرصتهن بالعمل بقطاع النيابة العامة، بالمؤهلات الحاصلات عليها وخاصة خريجات الشريعة، وكذلك الأنظمة وما يعادلها ولكن عليهن أن يجتزن الشروط والمعايير التي تم وضعها للقبول.

رابط نتائج قبول النيابة العامة 1439

أوضحت مصادر بالنيابة أنه يجب أن تتوافر الشروط الآتية في المتقدمة، حيث جاءت الشروط خاصة بالمؤهل والسن والأهلية والحالة الصحية وهى كالآتي:

  1. أن يكون سن المتقدمة ٢٢ سنة.
  2. أن تكون حاصلة على مؤهل خاص بالشريعة، وكذلك الأنظمة من إحدى الجامعات السعودية وأن يكون معترف بها.
  3.  أن تكون المتقدمة بحالة صحية جيدة.
  4. أن يكون السجل الخاص بالمتقدمة نظيف أي لم يتم فصلها من عملها من قبل أو حكم عليها من قبل.

موقع نتائج قبول النيابة العامة 1439

حيث أوضحت المصادر بالنيابة أن اللاتي سيتم قبولهن سيخضعن للتدريب مدة ٨ شهور، ويلي ذلك تعيينهن مباشرة حيث سيخضعن للتدريب والتجربة مدة سنة، والجدير بالذكر أنه تم وضع بعض المعايير لشغل الوظائف المتقدم لها مثل:

  • بالنسبة لرتبة ملازم تحقيق يجب أن تكون المتقدمة قد حصلت على نسبة لرتبة مساعد محقق يجب أن تكون حاصلة على خبرة لمدة ٣ أعوام بالعمل كملازم تحقيق.
  • بالنسبة لوظيفة مساعد محقق فبعد الخضوع للعمل مدة عام تحصل على رتبة محقق ثاني أو يمكن الحصول على الرتبة عن طريق حصولها على ماجستير دبلوم دراسات الأنظمة، أو ماجستير بمجال العمل.
  • بالنسبة للعمل برتبة محقق ثاني لمدة ٤ أعوام يمكن الحصول على رتبة المحقق أول.

استعلام نتائج وظائف النيابة العامة 1439

وقد أكدت مصادر تابعة للنيابة العامة، إلى أنه على من يخضع للعمل بالتدريس بجامعات السعودية، أو القضاء والاستشارات القيام بأعمال مشابهة، لمدة ٤ سنوات وذلك للحصول على رتبة محقق ثاني، أما فيما يخص رتبة محقق أول، فيجب القيام بأعمال مناظرة لمدة ٨ سنوات.

نتائج النيابة العامة

حيث أعلنت لجنة القبول بوظائف النيابة، إلى أنه عقب الانتهاء من قبول طلبات الالتحاق بالوظائف المتاحة، سيتم غلق التسجيل الإلكتروني للوظائف حيث سيتم فرز الطلبات مبدئيا، والمراجعة ويلي ذلك الإعلان عن أسماء اللاتي تم قبولهن مبدئيا، بالوظائف المتاحة بالنيابة العامة، ويمكن الاستعلام عن نتائج القبول من خلال الولوج إلى موقع النيابة العامة الإلكتروني الرسمي.

تحديث: يمكن الاستعلام عن نتائج النيابة العامة 1439 فور ظهورها برقم الهوية من خلال، موقع النيابة العامة الرسمي على شبكة الإنترنت وفق ما جاء على الموقع.

نتائج القبول المبدئي وظائف النيابة العامة 1439 

تم الانتهاء من عمليات الفرز لطلبات شاغلي الوظائف النسائية بالنيابة العامة، ويمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين مبدئيا في تلك الوظائف من خلال موقع هيئة النيابة العامة بالمملكة، عقب إعلان النتائج مباشرة وظهور أسماء المقبولين والمقبولات، في وظائف النيابة العامة لعام 1439 ويمكن الاستعلام عن تلك، الأسماء بالدخول إلى موقع النيابة العامة الرسمي على شبكة الإنترنت.

أمر ملكي بتعيين عدد 251 فرد بالنيابة العامة

النيابة العامة
النيابة العامة

أمر خادم الحرمين اليوم بتعيين عدد 251 عضو بالنيابة العامة في إطار تطوير النيابة العامة المستمر، واهتمام المملكة بهذه المؤسسة والسعي دائما لإبقائها في مصاف المؤسسات الحيوية بالمملكة وشكر النائب العام خادم الحرمين وولي عهده، على اهتمامهم الدائم بتلك المؤسسة العريقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.